منظمة العفو الدولية: حرمان المعتقلة هاجر منصور من الفحص الطبي الشامل

هاجر منصور
هاجر منصور

2019-03-07 - 5:50 م

مرآة البحرين: قالت منظمة العفو الدولية إن المعتقلة هاجر منصور، والدة زوجة الناشط سيد أحمد الوداعي، محرومة من إجراء فحص طبي شامل أوصى به الطبيب الذي عُرضت عليه نهاية الشهر الماضي، بسبب معاناتها من ورم في الصدر.

وقالت المنظّمة إن هاجر، التي قضت محكمة التمييز قبل أيام بتأييد الحكم الصادر ضدها بالسجن 3 سنوات انتقاما من نشاط زوج ابنتها الوداعي في الخارج، لم تُبلّغ بنتائج الفحوصات الطبية التي أجرتها رغم خشيتها من أن تكون مصابة بورم سرطاني.

وذكرت أن هاجر نُقلت إلى مستشفى قوة الدفاع بعد انتقادات الدولية لتجاهل طلبها المتكرر بإحالتها إلى طبيب مختص، مضيفة أن المستشفى قال لها إن الورم الذي تعاني منه ليس سرطانيا، في حين طلب الطبيب أن تخضع إلى فحص بالأشعة السينية على الفور، لكن الضباط المرافقين أعادوها إلى السجن دون مزيد من الفحوصات.

واعتبرت المنظمة هاجر سجينة رأي أُدينت في محاكمة جائرة، بهدف ممارسة الضغط على الوداعي، ودعت السلطات البحرينية إلى إبطال الحكم الصادر بحقها وإطلاق سراحها فوراً دون قيد أو شرط، كما دعت كذلك إلى أن تأمر سلطات السجون بأن تضمن، في انتظار إطلاق سراحها، حصول هاجر على الرعاية الطبية الكافية عند الضرورة وفي الوقت المناسب.

ودعت المنظّمة أنصارها والناشطين إلى كتابة مناشدات بذلك إلى وزير الداخلية البحريني راشد بن عبد الله آل خليفة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus