أمريكا تُرسل وحدات من الحرس الوطني للبحرين لأول مرة ودون توضيح المهمة

2012-08-03 - 8:44 ص


مرآة البحرين: قالت صحيفة "ذي داي" الأمريكية إن الحرس الوطني الأمريكي سيُرسل وحدة للبحرين لأول مرة.

وذكرت الصحيفة أن الحرس عقد حفل توديع لـ120 جنديًا من فرقة المهندسين، بالإضافة إلى 140 جنديًا من فرقة الشرطة العسكرية، وأوضحت الصحيفة أن "المهندسين ذاهبون للبحرين، فيما ستنتشر الشرطة العسكرية في أفغانستان".

وقال الملازم الأول "كيث بيرنت" الذي يقود فرقة المهندسين "البحرين ليست الدولة التي نفكر عادةً في إدخال الجيش إليها" وأضاف "لكن عندما علمت بما سنفعله، وجدت أنه متماشٍ تمامًا مع خط مهماتنا النموذجية".

وبحسب الصحيفة فالفرقة متخصصة في بناء الطرق، لكن "بيرنت" يقول إن الجنود معدون لمجموعة من المسؤوليات، من تطوير البُنى، لتوفير الأمن. وأشارت الصحيفة إلى أن هناك اضطرابات سياسية في هذه الدولة الخليجية موخرًا، ونقلت عن "بيرنت" قوله إنه لا يتوقع أن تتدخل الفرقة في ذلك.

وقال بيرنت (26 عامًا) "نريد فعلًا أن أن نذهب لنفعل ما تدربنا لأجله" وقال "ثيودور ويذربي" من الدرجة الأولى الخاصة: "هذا ما سجلنا لأجله" ونقلت "ذي داي" عن "ويذربي" الذي يخرج للمرة الأولى، أنه قال "في البحرين سوف تتاح لنا الفرصة لتعلم بعض الأشياء الجديدة، وأداء مهامنا والعودة للبلد بأمان".

وفي العقد الأخير، تم إرسال وحدات من الحرس الوطني إلى الكويت، والعراق، وأفغانستان، بحسب ما قال الكولونيل "جون وايتفورد" المتحدث باسم الجيش، مشيرا إلى أن الجنود انتشروا في مواقع حول العالم في الماضي، حيثما كانت هناك حاجة لخبرتهم أو مساعدتهم. يذكر أن الوحدات ستمضي سنة في الخارج. كلا الوحدتين انتشرتا في العراق في الفترة ما بين العام 2003 إلى العام 2004.

وفي حين ذكرت الصحيفة أن الشرطة العسكرية ستعمل جنبًأ إلى جنب مع الشرطة الأفغانية الرسمية لضمان القانون والنظام ولجمع المعلومات الاستخباراتية، إلا أنها لم تذكر بالتحديد ما هي مهمة الفرقة الأخرى في البحرين، ومع من ستعمل، فيما أشارت صحيفة "ذي ريبوبليك" إلى أن فرقة المهندسين ستساعد على حفظ المنشآت في البحرين، على حد قولها.








التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus