’تيار الوفاء’ و’حق’ يدعوان للمشاركة في مسيرة ’عيد الحرية’ في ذكرى الإستقلال

2012-08-04 - 1:11 م


مرآة البحرين: دعا "تيار الوفاء الإسلامي" وحركة "حق" الشعب البحريني إلى المشاركة في مسيرة "عيد الحرية" في ذكرى الإستقلال، مشددين على ضرورة توافق القوى الثورية والسياسية على "حق تقرير المصير" ليكون أرضية للإنطلاق نحو دولة القانون والمؤسسات.

وقال التيار، في بيان، إن "من أهم الانعطافات التاريخية التي مرت بها بحريننا الحبيبة في تاريخها وحضارتها الممتدة في عمق التاريخ، هي ذكرى الاستقلال عن الاستعمار البريطاني المصادف 14 أغسطس/آب من كل عام والتي ساهم فيها شعب البحرين بنضالات رجالاته في التحرر من الغزو الأجنبي"، مشيرا إلى أن "شعب البحرين أثبت ولائه لتراب أرضه حينما اختار في عام 1971 أن تكون البحرين دولة عربية مستقلة".

وتابع البيان: "إثر ذلك تم انتخاب مجلس تأسيسي لصياغة دستور للبلاد، فجاء دستور 1973 وانتخاب البرلمان في العام نفسه، إلا أن النظام المستبد غدر بكل ما تم التوافق عليه"، فـ"قام في عام 1975 بإلغاء الدستور وحل البرلمان وفرض قانون أمن الدولة وأدخل البلاد في هوة مظلمة وسحيقة من القمع والقتل والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، والاستحواذ على الثروة والقرار السياسي".

وأضاف: "لأن عيد الاستقلال هو تاريخ تحتفل فيه الشعوب والدول من كل عام احتفاءً باستقلالها والتحرر واستعادة الحرية من الاستعمار الأجنبي، أو الوصاية الخارجية ومن الديكتاتورية، سعى النظام الفاسد إلى طمس مفهوم ذكرى الاستقلال، والاستعاضة عنه بيوم جلوس الأمير السابق على كرسي الحكم"، لافتا إلى أن "النظام كان ولا يزال مرتهنا في وجوده لدعم القوى الكبرى، حيث كان الاستعمار البريطاني داعما وبقوة لحكم القبيلة واستمر هذا الدعم بعد الاستقلال وبعد الانقلاب على دستور 1973".

وأردف: "صاحب الدعم البريطاني للنظام دعم الولايات المتحدة لحكم القبيلة برغم الإنتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان، والتي لم تتوقف منذ غزو آل خليفة للبحرين حتى هذه اللحظة، حيث استخدمت فيها أساليب شبيهة للنظام العنصري في جنوب أفريقيا والكيان الصهيوني لتثبيت حكمها بالقمع والقتل والتمييز، وجلب مستوطنين من الخارج لتغيير التركيبة السكانية للبلاد".

ودعا البيان "كل القوى الثورية والسياسية إلى الإصرار على هدف محدد وواضح وهو "حق تقرير المصير" ليكون أرضية للانطلاق نحو بحرين حرة وعادلة، ونحو دولة القانون والمؤسسات الحقيقية، ونحو نظام يحفظ كرامة وعزة هذا الشعب ويصون حقوقه ويؤمن بتضحياته".

وأكد أن "وجود إرادة سياسية قوية مصاحبة للإرادة الشعبية والثورية التي أثبتت على مدى عام ونصف العام قدرتها على الصمود الأسطوري، يمكنها أن تجبر العالم على الرضوخ لهذا المطلب العادل، وتقلب المعادلات في وجه النظام وحلفائه، وُتفشل جميع المخططات التي تستهدف وأد الثورة والالتفاف على مطالبها".

ودعا "تيار الوفاء الإسلامي" وحركة "حق" أنه "الشعب البحريني بمختلف شرائحه إلى المشاركة في مسيرة "عيد الحرية" التي سيعلن عن تفاصليها لاحقاً، وذلك "تخليداً لهذه الذكرى التي تمثل مناسبة وطنية ونضالية مهمة لإبراز مدى إصرار الشعب في مواصلة مسيرته النضالية، وتعلقه باستقلاله والدفاع عن مقدساته وثوابته الوطنية.









التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus