الوفاق: أكثر من 75 معتقلاً و50 مصابا في يومين

2012-08-04 - 4:57 م


مرآة البحرين: أعلنت جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية أن الاعتقالات خلال اليومين الماضيين جاوزت أكثر من 75 مواطناً، فيما سقط أكثر من 50 جريحاً، في سياق الحملة التي تشنها السلطات البحرينية على المطالبين بالديمقراطية.

وقالت إن ذلك "تزامن مع تعريضهم للضرب المبرح، كما اعتقلت عدد من النساء ضمن الحملة الأمنية لمواجهة التظاهرات".

وجاء اعتقال المواطنين بشكل جماعي عبر مداهمة المنازل بشكل غير قانوني ودون إذن قضائي ودون إنسانية.

وأشارت الجمعية إلى أن "بين المعتقلين طفل يبلغ من العمر 15 عاماً لديه اعاقة سمعية ونطقية اقتحموا منزل جده وقاموا بتكسيره، وروعوا الاطفال والنساء واعتقلوه"، مضيفة "حين ذهب والداه الى مركز الشرطة تم تهديدهما بالحبس وطردهما من المركز".

ونقلت عن والد الطفل قوله "إن وضعه مقلق وأن أي ضربة على رأسه قد تودي بحياته، بعد أن أجريت له عملية برأسه مكلفة".

كما لفتت إلى اعتقال "مواطن يعاني من سكلر حاد"، حيث نقلت عن شهود عيان أنهم "شاهدوا قوات النظام وهي تسحبه فيما كان ينزف من رأسه".

وكانت القوات قد اقتحمت مساء أمس الجمعة منازل في منطقة سند واعتدت بالضرب على أمراة حامل وشتمت اخرى ووجهت لمن بالمنزل ألفاظ نابية واعتدت على أحد قاطني المنزل بالضرب بينما كان يصلي، وقام أحد أفراد القوات بإشهار سلاح (فرد) رصاص حي على مجموعة من المواطنين قرب المنزل.

وفرضت القوات تواجداً أمنياً مكثفاً في مداخل القرى والمناطق ومخارجها، وفرضت نقاطاً للتفتيش، كما شارك الطيران المروحي التابع للأمن في التحليق فوق المناطق للمشاركة في عمليات القمع والاعتداءات والبطش ومداهمة المنازل.

واستخدمت قوات النظام قنابل الغاز الخانق والسام (المسيل للدموع) كذخيرة حية بتصويبها بشكل مباشر ومن مسافات قريبة على أجساد المواطنين. كما سجلت حالات اختناق بالغازات السامة والخانقة في العديد من المناطق بعد إطلاقها بكثافة على المنازل والأحياء الضيقة.

واستخدمت قوات النظام المشكلة في أغلبها من مرتزقة تم جلبهم من الخارج للعمل في مهمة قمع ومواجهة المواطنين، سلاح الشوزن بشكل مفرط ضد المتظاهرين، مما تسبب في وقوع إصابات عديدة بينها إصابات الخطرة، فيما انتشرت شظيات الرصاص في أنحاء متفرقة من أجسام المحتجين.

وفي اقتحاماتها الغير القانونية للمنازل قامت بتكسير أبواب المنازل وتخريب أدوات المنزل والعبث بمنقولاتها ومصادرة بعض الأغراض والممتلكات الشخصية لقاطنيها، واعتدت بالضرب والشتم والإهانات عليهم.

وسجلت في منطقة الزنج إلقاء قنابل غازية على المجالس القرآنية التي يقيمها المواطنون في شهر رمضان.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus