مناقصتان بحوالي مليون دينار لتجميل منطقة دوار اللؤلؤة وتعديل ديكور مكاتب الشورى

مجلس المناقصات
مجلس المناقصات

2019-03-30 - 4:16 ص

مرآة البحرين: فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته الأسبوعية أمس الخميس 29 مارس/آذار 2019 مناقصة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات لمشروع تجميل منطقة دوار اللؤلؤة سابقا (سُمّيت بعد هدم الدوار بـ"تقاطع الفاروق")، تنافس عليها 8 شركات، وتقدمت بأقل العطاءات فيها شركة نيوكاسل للمقاولات، والذي بلغت قيمته 753.375 ألف دينار.

وبحسب ما أشارت صحيفة محلية، یشمل نطاق العمل مشروع تطویر وتجمیل المنطقة بما فيها أعمال الهدم وتحضیر الموقع للبناء وإزالة الأعمال الموجودة حالیًا، أعمال البستنة والتجمیل الإنشائیة والزراعة وتركیب شبكات الري، بالإضافة إلى بناء نوافیر مائیة وغرف للمضخات وخزانات میاه وأسوار، كما یشمل تصلیح وإعادة تأهیل ما هو موجود حالیًا في الموقع من سفن تقلیدیة وأعمال أخرى ذات صلة.

وفتح المجلس مناقصة أخرى للوزارة لأعمال تعديلات على الطابق الثاني لمبنى مكاتب مجلس الشورى، بلغ أقل العطاءات المقدّمة فيها 128,121 دينار.

ويشمل المشروع القيام بإجراء تعديلات داخلية بسيطة في الطابق الثاني من مبنى المكاتب الجديدة التابعة لمجلس الشورى الذي تم بناؤه في العام 2013. والتعديلات الجديدة هي في الغالب أعمال مدنية وهندسية وميكانيكية بسيطة وأعمال كهربائية، إلى جانب بعض أعمال الديكور الداخلي وتوفير بعض قطع الأثاث المختلفة.

يأتي ذلك رغم التقشّف الرسمي الذي أعلنته الحكومة بسبب أوضاعها المالية، وبرنامج خفض النفقات الذي قالت إنّه ستنفّذه بموازاة تسلّمها معونات مالية من دول خليجية بأكثر من 10 مليار دولار. ورفعت الحكومة الدعم عن العديد من السلع والخدمات مثل النفط والكهرباء والخبز واللحم كما فرضت ضريبة القيمة المضافة على جميع السلع والخدمات التجارية.