صحافة محلية: إتهام 15 شرطياً بإساءة معاملة «الكادر الطبي». ووفد «الجمعيات»يبحث مع وزير الداخلية أماكن إقامة المسيرات

2012-08-06 - 8:24 ص


مرآة البحرين (خاص): اهتمت صحيفة "الوسط" الصادرة الإثنين بتصريح رئيس النيابة ورئيس "وحدة التحقيق الخاصة" في النيابة العامة نواف عبدالله حمزة، بأن الوحدة استجوبت 15 من المُتهمين بالإساءة إلى أعضاء في "الكادر الطبي" في مستشفى السلمانية وتوجيه الاتهام إليهم"، مؤكدا أن "اتخاذ الإجراءات اللازمة جارٍ للتصرف النهائي في الدعوى".
 
وأوضح حمزة أن الوحدة "استمعت إلى شكاوى 15 من أفراد "الكادر الطبي" في مستشفى السلمانية بسبب إساءة المعاملة، مشيرا إلى "إحالة بعضهم إلى الطبيب الشرعي وتوقيع الكشف الطبي عليهم، كما تم الاستماع إلى تسعة شهود إثبات".
 
ونقلت "الوسط" عن مصادر لم تسمها قولها إن وفداً عن الجمعيات المعارضة الخمس التقوا مع وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة "للتباحث معه بشأن المواقع التي ستسمح بها الداخلية لإقامة المسيرات والتجمعات".
 
وأشارت المصادر إلى أن اللقاء الذي عُقد يوم الخميس الماضي "كان بطلب من الجمعيات إثر تصريحات وزير الداخلية بـ"دراسة تحديد المناطق والشوارع التي يسمح فيها بإقامة المسيرات والتجمعات والفعاليات المختلفة وفقاً للقانون"، لافتة إلى أن "الوزير لم يتطرق إلى تفاصيل مسألة تحديد مواقع المسيرات والتجمعات، وإنما أكد أنه سيتم طرح التفاصيل بهذا الشأن بعد إجازة عيد الفطر المبارك".
 
وبحسب المصادر، شددت الجمعيات على "حقها في الدعوة إلى المسيرات والتجمعات باعتباره حقاً دستورياً، وذلك بعد منع وزارة الداخلية تنظيم عدد من المسيرات التي كانت قد دعت إليها المعارضة".

وأوردت صحيفة "أخبار الخليج" أن المحكمة الصغرى الجنائية أرجأت 3 قضايا تجمهر متهم فيها رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" نبيل رجب إلى جلسة 12 أغسطس/آب الحالي للاطلاع والمرافعة. وكان من المفترض النظر بالقضايا في سبتمبر/أيلول المقبل إلا أن النيابة طلبت تعجيلها لكي لا يطول أمد النظر فيها.
 
وفيما يلي أهم عناوين الصحف الصادرة الإثنين:

"الوسط": استجواب 15 متهماً بإساءة معاملة الأطباء

"الوسط": جمعيات من المعارضة بحثت مع وزير الداخلية "مواقع المسيرات"

"الوسط": إرجاء 4 قضايا لرجب إلى 12 أغسطس الجاري

"الوسط": الجمعيات السياسية تطالب بعلاج محمد سهوان

"الوسط": تأجيل القضية حتى 10 سبتمبر لضم التسجيل الصوتي للدعوى وعرض مستأنفين على الطبيب الشرعي.. السيد: البلاغات المسجلة لقسم الطوارئ تنفي اتهامات محكومي المنامة بالمؤبد

"الوسط": إرجاء قضية دهس شرطيين لجلب التقارير الطبية

"الوسط": شهود: المتهمون بقضية الشروع بقتل مسن كانوا أمام منزل أحدهم

"اخبار الخليج": النيابة العامة توجه الاتهام إلى 15 شرطيا بإساءة معاملة الكادر الطبي

"أخبار الخليج": تأجيل 3 قضايا تجمهر لنبيل رجب

"الأيام": تأجيل قضية دهس الشرطيين إلى 9 سبتمبر المقبل

"الأيام": تأجيل 4 قضايا لنبيل رجب للأحد المقبل

"الأيام": استجواب 15 مُتهماً واتخاذ الإجراءات اللازمة للتصرف النهائي بالدعوى.. "النيابة" تحقق بشكاوى الطاقم الطبي بخصوص تعرضه لإساءة المعاملة

"الأيام": إرجاء قضية قتل الباكستاني في المنامة إلى 10 سبتمبر

"البلاد": تعزيز التعاون الأمني والشرطي مع بريطانيا

"البلاد": التحقيق في شكاوى إساءة معاملة الكادر الطبي



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus