النيابة توجه تهمة القذف والتشهير للدكتورة شريفة سوار

شريفة سوار
شريفة سوار

2019-04-11 - 11:05 ص

مرآة البحرين: وجهت النيابة العامة للطبيبة النفسية شريفة سوار تهمة القذف علناً في حق الشاكين ونشر أخبار كاذبة وإساءة استعمال وسائل الاتصال.

وصرح نواف العوضي رئيس نيابة العاصمة بأن النيابة العامة قد استكملت تحقيقاتها في البلاغ المتعلق بمقطع الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمتضمن حديث لأشخاص حول فصل الطالبة من مدرستها بسبب ترويج عقار طبي محظور صرفه إلا بوصفة طبية، وكذلك في الشكاوى التي قُدمت ممن وردت أسماؤهم بذلك المقطع لتعرضهم فيه للقذف والتشهير.

وأوضح النيابة أن العقار الذي قيل بتداوله (اللاريكا) ليس من بين أصناف المواد المخدرة المجرم حيازتها وإحرازها، وإنما هو دواء ممنوع صرفه إلا بوصفة طبية، ولم يتم ضبط ذلك الدواء مع أي من الطالبات في أي وقت.

وتابعت أنها استجوبت المتهمين المنسوب إليهم المقطع المنشور ومن بينهم الطبيبة النفسية التي بثت على حسابها الشخصي ذلك المقطع ووجهت إليهم تهمة القذف علناً في حق الشاكين ونشر أخبار كاذبة وإساءة استعمال وسائل الاتصال.

ومن ناحية أخرى ذكر رئيس النيابة أن استعمال وسائل التواصل الاجتماعي في تناول هذا الموضوع تصرف مسيء ومنافٍ للقانون، خاصة وقد طال الأعراض والسمعة، وما أقدمت عليه المتهمة الرئيسية (شريفة سوار) من بث المقطع المصور والحوارات المصاحبة له مباشرة عبر حسابها الشخصي كان تصرفاً منافياً لما تفرضه عليها طبيعة وتقاليد وقيم مهنتها كطبيبة نفسية. وقد أدى خرقها لهذه المبادئ والأصول إلى تورطها، وأقام المسئولية الجنائية في حقها وفي حق المتهمين الآخرين الذين شاركوا في نشر ذلك المقطع. مضيفاً أن النيابة تعمل حالياً على إعداد القضية للتصرف.