متهمو «المرفأ المالي»: الانفرادي عقوبة إقامة الأذان في سجن جو

2012-08-06 - 12:26 م


مرآة البحرين: قال أحد المتهمين في قضية المرفأ المالي في جلسة الاستئناف اليوم إن ادارة سجن جو تمنعهم من ممارسة شعائرهم الدينية في السجن على الرغم من وجود يافطة على جدار غرفة الحبس تقول بحق ممارسة الشائر الدينية.
 
وأضاف المتهم الذي أصر على الحديث للقاضي أن "ادارة السجن تعاقبهم لمماسرة الشعائر الدينية وأن عقوبة من يقيم الأذان وسط السجن هي الحبس الافرادي" ، مشيرا الى أنهم "يمنعونهم من قراءة الادعية ويهددونهم بالعقاب على تلك الممارسات".
 
وعلى صعيد الجلسة، قرر قاضي محكمة الاستئناف العليا تأجيل النظر في القضية الى جلسة 16 سبتمبر المقبل لأستدعاء احد شهود النفي للأدلاء بشهادته امام المحكمة .

واستمعت المحكمة لشهادة اثنين من المتهمين عن "ممارسات التعذيب التي وقعت في حق سجين في القضية"، وذكر الشاهد الأول أنه "كان بمبنى التحقيقات وسمع صراخ المتهم كما شاهده وهو مغمى عليه نتيجة ما لقيه من وجبات التعذيب".
 
وكانت محكمة السلامة الوطنية قد أدانت المتهمين العشرين في القضية، حيث حكمت بالسجن 7 سنوات على 18 متهما، وبالحبس مدة سنة واحدة على متهمين اثنين، وأحيلت القضية إلى المحاكم المدنية لاستئناف الأحكام التي صدرت بحق المستأنفين.
 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus