يومان قبل بدء مؤتمر التطبيع الإسرائيلي.. تعرّف على آخر المنسحبين وأبرز المشاركين

2019-04-13 - 4:30 م

مرآة البحرين (خاص): ما تزال شركات بحرينية تعلن انسحابها من مؤتمر ريادة التطبيع مع الصهاينة الذي سيبدأ عمله بعد يومين في العاصمة المنامة، فيما تتواصل ضغوط البحرينيين من أجل التأثير على باقي الشركات البحرينية والمتحدثين للانسحاب من المؤتمر.

صفحة حركة مقاطعة إسرائيل  والتي استُحدثت خصيصاً من قبل ناشطين مناهضين للتطبيع مع الصهاينة، تنشط في الكشف عن أسماء أصحاب المؤسسات المشاركة في هذا المؤتمر، وتحديث القائمة بأسماء المنسحبين بشكل يومي.

وفيما أخبر مشاركون -أفراداً ومؤسسات- انسحابهم، إلاّ أنه ما تزال أسماء بعضهم موجودة في القائمة المحدّثة على الصفحة الرسمية للمؤتمر. كما لوحظ أن بعض الأسماء التي اختفت من القائمة الرسمية، تظهر عند البحث عنها في خاصية البحث في الصفحة، مما يثير تساؤلات بحاجة إلى توضيح.

وأعلنت مجموعة بن هندي بإدارة أحمد عبدالله بن هندي إلغاء مشاركتها في المؤتمر، وأكّدت انسحابها بسبب مشاركة الوفد الصهيوني في المؤتمر.

كما أعلنت شركة BL3 بإدارة طارق ولينا العليمي وشركاؤهم، إلغاء مشاركتها أيضاً.

وكذّبت المدربة خولة البوسميط قائمة المؤتمر، وقالت "لست مشاركة في أي من الفعاليات التي يشارك فيها صهاينة، أبداً لن يحدث، ومن قام بنشر هكذا أكاذيب سيتحمل تبعات فعله"، ملوّحة بمقاضاة الموقع الرسمي لمؤتمر ريادة الأعمال.

وأعلنت «بلدنا سويت» بإدارة نهى حمدان انسحابها من المؤتمر التطبيع، وأوضحت لحركة مقاطعة إسرائيل أنها لم تكن تعلم بمشاركة الصهاينة.

وأعلن «دوز كافيه» الذي يديره بشارة عبدو، انسحابه من مؤتمر التطبيع، وأعلن مقاضاته للموقع الرسمي للمؤتمر لعدم حذف اسمه من القائمة. مما اضطر الموقع لحذف قائمة المشاركين كاملة.

وفيما تواصل الشركات إعلان انسحابها من المؤتمر، ما تزال شركات أخرى تلتزم الصمت، متجاهلة الدعوات الشعبية الموجهة لها باتخاذ موقف ضد التطبيع مع الصهاينة، أبرزها  شركة CH9 كوربوريت هب التي يرأسها محمد الطواش وهو أحد المتحدثين الرسميين في المؤتمر. فيما تترقب الفعاليات السياسية البحرينية موقفاً من زوجته ندى ضيف بشأن صحة مشاركتها في المؤتمر حيث ما زال اسمها يظهر في محرك البحث الخاص بالمسجلين للمؤتمر رغم حذفه من القائمة.

وما تزال أسماء مؤسسات مثل نادي كابيتال كلوب التي يرأس إدارتها الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة تتصدر قائمة المشاركين، كذلك كل من مكتب المحامية فاتن الحداد، وشركة C5 Accelerate، ومكتب التميمي ومشاركوه بإدارة فتون هاجر، ومطعم نودل ووك بإدارة سنان الخطيب ووجدان اسماعيل، ومؤسسة All Food للمواد الغذائية بإدارة محمد عبدالعال، ومستشفى السلام التخصصي ممثلاً بخولة البوسميط، واستديو داش النسائي بإدارة أميرة المخرق.

فهل سنشهد انسحابات جديدة قبل بدء المؤتمر بيومين؟!

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus