مخاوف أن يكون إلغاء زيارة الوفد الصهيوني مجرد خدعة

2019-04-14 - 11:25 م

مرآة البحرين (خاص): يتخوّف بحرينيون أن يكون خبر إلغاء زيارة الوفد الصهيوني مجرّد خدعة إعلامية لصرف أنظار الرأي العام عن المؤتمر، ولتمرير دخول الوفد وإقامته بدون إزعاجات تعكر أجواء المؤتمر التطبيعي المغضوب عليه من قبل البحرينيين، والذي يبدأ أولى جلساته غداً في العاصمة المنامة وسط حملة سخط  شعبية واسعة وغاضبة.

عن هذا عبّر رضي الموسوي القيادي في جمعية وعد (تم حلّها قضائياً) في تغريدة له قائلاً ومحذراً "الصهاينة مخاتلون.. لا تثقوا في كلامهم.. يروّجون أن وفدهم لن يحضر للمؤتمر الاقتصادي- التطبيعي في البحرين.. قد يكون الأمر خدعة فلا توقفوا الطرق ما دام الحديد حاميا".

وعلّقت المغردة سعاد الخواجة ردّاً على الموسوي قائلة: "قد يدخلون خفية وبغطاء آخر ولكن المهم أن يبقى ويستمر الرفض الشعبي للتطبيع واحساسهم بأنهم منبوذين وغير مرحب بهم من شعوبنا وعلى أراضينا. هذا الإحساس بالنبذ وعدم الأمان هو السد أمام خططهم ومشاريعهم المستقبلية".

وتساءل القيادي إبراهيم شريف الأمين العام السابق لجمعية وعد، واضعاً ادعاء إلغاء الزيارة بين معقوفتين تشكيكيتين: "تصرفت الحكومة الإسرائيلية لحماية وفدها بالغاء زيارته البحرين لدواعي أمنية (كما تدّعي) كما تفعل أي حكومة مساءلة من ناخبيها، والسؤال المهم: لماذا لم تتصرف حكومة البحرين بنفس درجة المسؤولية لحماية كرامتنا بمنع دخول الوفد الصهيوني رغم مناشدات النواب واحتجاجات المواطنين؟"

فهل يمكن أن يكون خبر إلغاء زيارة الوفد الإسرائيلي فعلاً مجرّد خدعة؟ ما رأيكم؟

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus