النيابة العامة: ضبط المستشار القانوني أثناء محاولته مغادرة البلاد

المستشار المصري ياسر العطار يصرخ في وجه رجال أعمال شيعة  (الصورة من صحيفة الأيام المحلية)
المستشار المصري ياسر العطار يصرخ في وجه رجال أعمال شيعة (الصورة من صحيفة الأيام المحلية)

2019-04-27 - 1:08 ص

مرآة البحرين: قالت النيابة العامة إنها ضبطت مستشار رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين ياسر العطّار أثناء محاولته مغادرة البلاد.

وقال وكيل النائب العام محمد جمال «إنه على إثر بلاغ أحد أعضاء غرفة تجارة وصناعة البحرين عّن قيام أحد المستشارين القانونيين لأحدى الشركات وأثناء انعقاد الجمعية العمومية للغرفة بإسناد عبارات سب وقذف في حقه زاعما حصوله على تمويل من جهات أجنبية، فضلاً عن قيامه بالتحريض على بغض طائفة من أبناء طائفة والازدراء بها بالإضافة إلى تعديه عليه بالضرب، بادرت النيابة بإجراءات التحقيق».

وأضاف «أصدرت أمرها بضبط واحضار المتهم ومنعه من السفر وضبط كافة التسجيلات المتداولة للواقعة وطلب تحريات الشرطة بشأن الواقعة، وعليه تمكنت الجهات الأمنية من ضبط المتهم بمطار البحرين الدولي عند محاولته مغادرة البلاد».

وتابع «وفور عرضه على النيابة العامة تم الاستماع إلى أقوال كلاً من المجني عليه وشهود الواقعة كما تم استجواب المتهم مواجهته بالاتهامات المنسوبة إليه بارتكاب جرائم السب والقذف والاعتداء على سلامة جسم الغير والتحريض على بغض إحدى الطوائف وأمرت بحبسه لمدة سبعة أيام على ذمة التحقيق تمهيداً لاستكمال الإجراءات القانونية وإحالته للمحاكمة الجنائية».