الحواج ترد على ’لجنة الدفاع عن شباب المنامة’: أنتم لا تعلمون ماذا اريد اثبت فلماذا الامتعاض

2012-08-08 - 11:13 ص


مرآة البحرين: ردت المحامية فاطمة الحواج على خطاب "اللجنة الأهلية للدفاع عن شباب المنامة المحكوميين بالمؤبد"، فاعتبرت أن هناك مصلحة في التشكيك في اعترافات باقي المتهمين "لكونها اخذت تحت التعذيب"، مخاطبة اللجنة بالقول: "أنتم لا تعلمون ماذا اريد اثبت فلماذا هذا الامتعاض".

وقالت الحواج إنها لم تسمع عن هيئة دفاع واحدة "وهناك مجموعة من المحاميين والكل يترافع بما يخدم ومصلحة موكله وان اتفق بعضهم في بطلان اعترافاتهم"، موضحة "لو كان هناك هيئة دفاع كما قلتم لم اُستدعَ لحضور الاجتماع لرسم خطط الدفاع".

ورأت أنه "من مصلحة باقي المحاميين ان يشككوا في اعترافات باقي المتهمين لكونها اخذت تحت التعذيب"، مضيفة "من مصلحتنا كذلك التمسك بهذا الدفع ولكنني لا استطيع ان ابديه لكون (موكلها) ابراهيم (عواجي) لم يتم التحقيق معه ولم تأخذ اعترافات عليه"، معتبرة أن "على بقية الدفاع ان تثبت ذلك ولستُ انا لانني لا استطيع ان ابدي هذا الدفع امام المحكمة".

وبشأن امتعاض اللجنة عن طلب استجواب بعض المتهمين، قالت الحواج: "أنتم لا تعلمون ماذا اريد اثبت فلماذا هذا الامتعاض"، لافتة إلى أن "باقي المحاميين اعترضوا وهذا حق لهم ومن ثم انتهى هذا الأمر".

واعتبرت أنه "لا بد ان اتطرق الى كل الادلة التي استندت اليها محكمة الدرجة الاولى وارد عليها في دفاعي"، مشددة على أن "هذا لا يعني انني أاكد على اعترافات المتهمين وإنما ارد على اسباب حكم ولن يفهم كلامي هذا إلا القانونيين".

وتوجهت الحواج إلى اللجنو بالقول: "لقد اكدتم ان الجريمة مفبركة وبالتالي على المحاميين ان يثبتوا ذلك. ان كانت اعترافات المتهمين تحت التعذيب على المحاميين ان يثبتوا ذلك ولستُ انا لان موكلي لم يعترف وهذا عمل باقي المحاميين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus