البحرين تستبدل اسم لاعبة أثيوبية ضمن وفدها الأولومبي من جنزيب شومي إلى ’جميلة شامي’

2012-08-08 - 4:13 م


مرآة البحرين: غيرت البحرين اسم عضوة أثيوبية جُنست حديثاً، وتشارك في الوفد الأولومبي البحريني ضمن منافسات لندن 2012 من جنزيب شومي، أثيوبي الأصل، إلى جميلة شامي للإيهام بعربيته.

واستخدمت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" اليوم اسم جميلة شامي، بعد تأهل المواطنة الأثيوبية جنزيب شومي إلى الدور نصف النهائي لسباق 800 ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في العاصمة البريطانية "لندن"، بديلاً عن اسمها الحقيقي، الذي كان لافتاً أن وكالات الأنباء العالمية عملت على استخدام أصله الأثيوبي.

واحتلت شومي المركز الثالث في التصفية الثالثة للدور الأول التي أقيمت اليوم على الاستاد الاولمبي.

وقالت "بنا": "قدمت (الشابة البحرينية جميلة) شامي عرضاً طيباً في السباق وهي التي كانت تخوضه على ضوء قرار الجهاز الفني للمنتخب البحريني الذي أرتأى شراكها في السباق بعد خروجها من الدور الأول لسباق 1500م.

ونجحت العداءة الأثيوبية التي تم منحها الجنسية البحرينية مؤخراً للمشاركة في الأولومبيات في إنهاء السباق بزمن قدره 2,07,77 دقيقة ،حيث فرضت سيطرتها على السباق منذ الانطلاقة وظلت في المقدمة حتى آخر 150 مترا ،قبل أن تترك الصدارة لمصلحة البوروندية فرانسين نيونسابا والكندية جيسيكا سميث لتحتلان المركزين الأول والثاني بفارق أجزاء معدودة من الثانية ، لتحتل شامي المركز الثالث وتؤمن تواجدها في منافسات الدور نصف النهائي الذي سيقام عند الساعة التاسعة والنصف من مساء غد الخميس.

وتأهلت شومي برفقة المغربيتين حليمة حشلاف ومليكة عكاوي "ليضمن بالتالي تواجد ثلاثي عربي في سباق اليوم وذلك من أصل سبع لاعبات عربيات شاركن في الدور التمهيدي" حسب "بنا".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus