الحكومة ستدفع 179 ألف دينار لخرائط مشروع الواجهة البحرية للعاصمة

المنامة في 2016
المنامة في 2016

2019-05-04 - 10:54 ص

مرآة البحرين: فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته الأسبوعية أمس الخميس 2 مايو/أيار 2019 مناقصة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات لمشروع الواجهة البحرية في العاصمة، وتنافس على المناقصة شركتان، وتقدم بأقل العطاءات شركة «دار اس اس اتش الدولية للاستشارات الهندسية»، بعطاء بلغت قيمته 179.5 ألف دينار.

وبحسب وصف المناقصة، فإن أعمال الخدمات الاستشارية لمشروع تطوير الواجهة البحرية للعاصمة (ما قبل التنفيذ) تشمل إعداد الخرائط والتصاميم الهندسية التفصيلية.

ولفتت صحيفة محلية إلى أن مديرة إدارة التنمية الحضرية بالوزارة راوية المناعي كانت قد قالت في تصريحات صحافية سابقة إن أحد أهم مشاريع وزارة الأشغال سيكون تطوير الواجهات البحرية للعاصمة، والتي ستبدأ ب‍كورنيش الملك فيصل، وقد تم طرح مناقصة للأعمال الاستشارية للرسومات التفصيلية، وستحتوي الواجهة على ممشى ومسطحات خضراء وجلسات ومناطق ألعاب، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها في سبتمبر/أيلول 2020.

وتشكو الحكومة من عجز مالي متراكم في الموازنة، وكانت قد أعلنت العام الماضي عن برنامج للتقشّف أخرجت فيه حوالي 8000 موظف حكومي إلى التقاعد، وفرضت في سياقه ضرائب على المنتجات الاستهلاكية لأول مرة في البلاد، كما أجّلت العديد من المشاريع الإسكانية وغيرها.