صحافة محلية: شهود يؤكدون للمحكمة تعرض كوادر «أمل» للتعذيب والإساءة.. و«تخفيف» عقوبة 15 متهماً في قتل عسكري

2012-08-09 - 8:26 ص


مرآة البحرين (خاص): أضاءت صحيفة "الوسط" الصادرة الخميس على شهادات شهود النفي أمام محكمة الاستئناف العليا في قضية كوادر جمعية العمل الإسلامي "أمل" حول تعرض المتهمين للتعذيب وسوء المعاملة خلال القبض عليهم، بالإضافة إلى توجهات المتهمين بنبذ العنف والالتزام بالسلمية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة حددت 10 سبتمبر/ أيلول المقبل موعداً لتقديم محامي المتهمين مرافعاتهم الدفاعية.

ونقلت الصحيفة عن الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سلمان المحفوظ دعوته إلى "إرجاع مئات من المفصولين المتبقين في القطاعين العام والخاص إلى أعمالهم، ومن بينهم الكادر الطبي الذي حصل على حكم البراءة والذين حتى الآن لم يعودوا إلى أعمالهم برغم حاجة المرضى إليهم".

وقال: "إنه من المؤسف أننا بعد أن أوشكنا بجهود الجميع على الانتهاء من ملف المفصولين بدأنا ندخل في عنق الزجاجة، إذ يحدث الآن انسداد في إنهاء ما تبقى من الملف".

من جهتها، أوردت صحيفة "أخبار الخليج" أن محكمة الاستئناف العليا حكمت أمس بتعديل عقوبة 15 مستأنفاً في قضية الشروع بقتل عسكري في دوار 22 في مدينة حمد، بأحكام تتراوح بين 6 أشهر وسنتين، لافتة إلى أن المحكمة قضت بسقوط حق استئناف المستأنف 15 لعدم حضوره الجلسات.

وأوضحت الصحيفة أن "المحكمة حكمت الاتهام المسند للمستأنفين إلى تهمة الاعتداء على سلامة جسم العسكري، بدلاً من التهمة التي أسندتها النيابة وهي الشروع بالقتل"، مردفة أن المحكمة قضت بحبس 8 مستأنفين بالسجن سنة و5 آخرين بالسجن سنتين وبراءة 7 مستأنفين، كذلك أدانت مستأنف واحد بالحبس 6 أشهر وإسقاط حق مستأنف لعدم مثوله أمام المحكمة.

وفيما يلي اهم عناوين الصحف المحلية الصادرة الخميس:

"الوسط": الشيخ خالد بن علي يؤكد مواصلة لقاءاته الجمعيات السياسية لدفع التفاهمات.. "الوفاق" بعد لقائها وزير العدل: اللقاء ليس لبدء حوار سياسي

"الوسط": "اتحاد النقابات" يدعو لإرجاع باقي المفصولين في القطاعين إلى أعمالهم

"الوسط": "الاستئناف" تُخفض أحكام حبس 16 متهماً بالاعتداء على جندي

"الوسط": شهود النفي: المتهمون بقضية "أملط عُذبوا ونهج خطاباتهم سلمي

"الوسط": تأييد حبس متهم لمدة 15 سنة بتهمة الشروع بقتل 9 شرطيين

"الوسط": "الصحة"ك مواطنون يشكون تخوفهم من مراجعة المستشفيات في مناطق المسيرات

"أخبار الخليج": تأييد السجن 15 سنة ونصف لمتهم بدهس 9 رجال شرطة

"أخبار الخليج": بعد تعديل الاتهام إلى الاعتداء على سلامة جسمه.. تخفيف الأحكام على 15 متهما في قضية الشروع بقتل عسكري في دوار 22

"أخبار الخليج": مصدر مطلع لـ "أخبار الخليج": وزارة العمل تخطئ عندما لا تحيل قضايا المفصولين إلى القضاء لأنها تعلم أن الدعوى العمالية تسقط بالتقادم بعد سنة!

"الأيام": قضية "أمل" للمرافعة في 10 المقبـل

"الأيام": حكمته "السلامة الوطنية" 15 عاماً.. تأييد سجن متهم حاول دهس شرطة في نويدرات

"الأيام": "الوفاق": منفتحون على أي لقاء

"البلاد": كوادر جمعية أمل للمرافعة النهائية

"البلاد": البراءة والسجن من 6 أشهر الى سنتين ل‍‍ 16 متهمًا بالشروع في القتل



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus