«أ.ف.ب»: لقاء بين المعارضة الشيعية ووزير العدل في البحرين

2012-08-09 - 8:38 ص


"أ.ف.ب": التقى وفد من جمعية "الوفاق" البحرينية الشيعية المعارضة مع وزير العدل الشيخ خالد بن علي آل خليفة، إلا أن الجمعية أكدت في بيان أن "اللقاء لا علاقة له بالحوار والأزمة السياسية في المملكة".
 
وقالت الجمعية في بيان وزعته ليل الأربعاء الخميس إنها التقت وزير العدل "بناء على دعوته ضمن لقاءات بعض المكونات السياسية" و"اللقاء لا علاقة له بالحوار وحل الأزمة السياسية التي تعصف بالوطن بقدر ما هو لقاء للتواصل والتداول فيما يخص شؤون الجمعيات السياسية".
 
وأكدت الجمعية التي تمثل التيار الرئيسي بين الشيعة البحرينيين الذين يشكلون غالبية بين السكان، أنها "تامل أن تكون اللقاءات جادة وليست مجرد كونها جزءاً من حملة علاقات عامة تقوم بها السلطة على أكثر من صعيد".
 
وبحسب الجمعية، فإن وفدها أكد للوزير تمسك المعارضة بمطالبها السياسية وأهمها قيام "الحكومة المنتخبة وصولا إلى المجلس المنتخب وتصحيح المنظومة الأمنية".

وذكرت الوفاق أنها "منفتحة على أي لقاءات أو مداولات سياسية تصب في صالح تحقيق مطالب شعب البحرين".
 
من جهتها، أكدت وكالة الانباء البحرينية أن وزير العدل التقى وفد الوفاق ضمن "لقاءاته مع رؤساء وممثلي الجمعيات السياسية"، وقالت إن هذه اللقاءات "اتسمت بالإيجابية".

وبحسب الوكالة، جدد وزير العدل خلال هذه اللقاءات "التشديد على وجوب النأي بالشأن الداخلي عن أية صراعات إقليمية أو استقطابات طائفية أو تدخلات خارجية".
 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus