كراجيسكي: واشنطن لا يمكنها فرض حوار في البحرين

2012-08-09 - 8:52 ص


مرآة البحرين: قال السفير الأميركي توماس كراجيسكي إن الولايات المتحدة "لا يمكن لها فرض حوار سياسي بين الحكومة البحرينية والمعارضة"، موضحا أن "بلاده تدعم الحوار ولا ترجح المصالح على المبادئ التي تؤمن بها".
 
وأضاف كراجيسكي، خلال زيارته مجلس جمعية العمل الديموقراطي "وعد" الأربعاء، أن "السؤال المطروح هو كيف يتطور الحوار في البحرين لإخراجها من المحنة التي بدأت قبل 18 شهراً"، مشدداً على أن "الحوار هو شأن داخلي بحت لا الولايات المتحدة ولا تونس ولا الأمم المتحدة تستطيع فرض حوار أو وساطة على الحكومة".
 
وأعتبر أنه "لا بد من إيجاد ناس من أهل البحرين يرغبون الجلوس معا للحوار ونحن ندعم هذا التوجه بقوة"، لافتا إلى أن الحوار "يجب إن يتم بين عدد قليل من الفرقاء وان يتم في غرف مغلقة بعيداً عن الإعلام والدبلوماسيين مع كثير من الشفافية ووضع آلية تنفيذ الاتفاق".
 
وأردف: "نحن نتعامل كدولة لها مصالح وصداقات في المنطقة وعلاقات عديدة مع الدول الخليجية ونتعامل مع هذه الدول على هذا الأساس، وأن هذه العلاقات تتمثل في التبادل التجاري والنفط والعلاقات الثنائية"، مؤكدا أن "علاقة واشنطن مع المنامة مميزة منذ عقود ونحن لا نرجح المصالح على المبادئ".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus