السعودية تعترف بتعرض محطة تحلية مياه في جيزان لهجوم صاروخي من اليمن

صور حطام في مطار أبها الدولي بعد هجوم صاروخي من اليمن - رويترز
صور حطام في مطار أبها الدولي بعد هجوم صاروخي من اليمن - رويترز

2019-06-21 - 1:28 م

مرآة البحرين (أ ف ب): أطلقت جماعة أنصار الله اليمنية (الحوثيون) "مقذوفا" باتجاه محطّة لتحلية المياه في جنوب السعودية، بعد أسبوع على هجوم مماثل استهدف مطارا في منطقة قريبة، حسبما أعلن التحالف الذي تقوده الرياض في اليمن الخميس.

وقال المتحدّث باسم التحالف العقيد الركن طيار تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "سقط مقذوف معاد بالقرب من محطة تحليّة المياه المالحة بالشقيق، ولم ينتج عنه أي أضرار بشريّة أو تلفيّات"، مشيرا إلى أن الهجوم وقع مساء الأربعاء.

من جهتهم، أعلن الحوثيون عبر قناة "المسيرة" الناطقة باسمهم أنّه تم "قصف محطة الكهرباء بالشقيق في جيزان" بصاروخ "كروز"، وقد "أصاب هدفه بدقّة عالية". وتقع محطّة الكهرباء بالقرب من محطّة تحلية المياه.

وفي واشنطن، أعلن البيت الأبيض أنه تمّ إبلاغ الرئيس دونالد ترامب بحصول ضربة على السعودية.

وقالت المتحدّثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في بيان "تم إطلاع الرئيس على تقارير حول هجوم بصاروخ على المملكة العربية السعودية"، مضيفة "نحن نراقب الوضع عن كثب ونواصل المشاورات مع شركائنا وحلفائنا".

ووقع الهجوم بعد أسبوع على استهداف الحوثيين مطار أبها في جنوب المملكة ب"مقذوف"، ما أدّى إلى إصابة 26 شخصا بجروح. وأعلن التحالف العسكري بقيادة السعودية خلال الأيام الماضية إسقاط ثماني طائرات مسيّرة على الأقل كانت تستهدف المملكة.