الموسوي: لا يوجد دولة كالبحرين عالميا بـ1400 معتقل سياسي

2012-08-14 - 5:52 م


مرآة البحرين (خاص): أكد مسؤول دائرة الحريات وحقوق الإنسان في جمعية "الوفاق" السيد هادي الموسوي أن "إبقاء المعتقلين السياسيين ومعتقلي الضمير داخل السجون ينعش السياسة الأمنية التي تنتهجها السلطة، وتبقي الحل السياسي بعيداً".

وأوضح الموسوي، في مؤتمر صحافي عقده في مقر الجمعية في الزنج، إنه "لا يوجد دولة في العالم يصل عدد سجنائها السياسيين بهذا العدد نسبة إلى عدد السكان ومقارنة مع الفترة الزمنية القياسية التي اعتقلوا فيها وهي عام ونصف"، مشيراً إلى أن "رقم 1400 معتقل هو من أعلى المعدلات عالمياً للسجناء السياسيين بما يشمل من أطفال ونساء".

وشدد على أن "السلطة لم تعتقل النشطاء وقيادات المعارضة فقط وإنما مارست معهم منذ اللحظة الأولى مخالفات قانونية وإجرائية وإنسانية، وأدى بالتالي إلى إصدار هذه الأحكام المغلظة أو الشديدة"، موضحا أن "ما كان يجري في بالشارع عبر نقاط التفتيش التي انتشرت في مناطق البحرين وعلى الأرض من تنوع انتهاكات فضيعة كان يكشف عما يحصل في داخل المعتقلات"، مذكرا بأن تقرير بسيوني أكد أن "5 مواطنين فقدوا حياتهم في السجون جراء التعذيب".

وشدد الموسوي على أن "الرموز وقيادات المعارضة لم يمارسوا عنفاً وكانوا يدعون للسلمية بشكل مركز، ودعوا لها مراراً وأكدوا عليها أكثر من مرة وفي أكثر من موقف ومكان".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus