«برويز» في رسالة إلى ابنة أخته سميرة رجب: خاطئة أنتِ لو فكرت ذرة بأن نبيل رجب ابن عمكِ سيخنع

2012-08-14 - 8:07 ص


مرآة البحرين (خاص): "أنتِ نظامية أكثر من النظام نفسه وأصبحتِ ألعوبة بأيدي المشروع الصهيوني ـ الأميركي لتفريق أبناء الأمة". هي أقوى العبارات التي وردت في رسالة الناشط السياسي المعتقل ضمن "مجموعة الـ21" محمد جواد برويز من سجن "جو" إلى ابنة اخته وزيرة الإعلام سميرة رجب.

واستغرب برويز دفاع رجب المستميت من على قناة "بي بي سي" عن النظام "بعد شراسة التعذيب الذي تعرضنا له وقد وصفه الأطباء الشرعيين بالمميت ولم نقرأ عنه حتى في روايات وقصص وكتب المقاومين الذين عُذبوا في السجون الإسرائيلية"، متوجها إلى رجب بالقول: "أنتِ نظامية أكثر من النظام نفسه وملكية أكثر من الملك نفسه، ولم ارَ أحداً يدافع عن صورة النظام بإستماته مثلك مقابل حفنة من مال الدنيا، بل سيتخلص منكِ النظام عندما يرى أنه في حالة فقد كل ما حوله".

وقال: "ألم تكتفي بما كشفته اللجنة الملكية لتقصي الحقائق برئاسة السيد بسيوني الذي زارنا في السجن ودمعت عيناه من هول ما رأى من جروح في جسدي وفي أجساد رفاق دربي، واستغرب شديد الإستغراب من الثقوب التي رآها في جسدي حتى ظن أني كنت ُمحارباً واُصبتُ بشظايا".

وعلق برويز على قول رجب بأن ثورة البحرين "ليست ربيعاً عربياً"، فأكد أن "هذا فعلاً ليس ربيعاً عربياً بل ثورة البحرين هي ربيع الثكالى واليتامى، ربيع الأحياء والشهداء والنصر حليفنا مهماً طال الزمن أم قصر". وتطرق إلى نفي رجب وجود سجناء رأي ونشطاء حقوق الإنسان في السجن بسبب آرائهم المطالبة بالديمقراطية، متسائلاً "أليسوا هؤلاء النخبة في مجتمعنا، أليسوا نشطاء ومدافعين عن حقوق الإنسان، ولهم آرائهم؟ أليس من حقهم الإنتقاد؟".

وخاطب رجب بالقول: "خاطئة أنتِ لو فكرت ذرة بأن نبيل رجب إبن عمكِ سيخنع أو سيُذل أو لن يصمُد أو ستُكسر إرادته"، فـ"مراراً تنفين في مواضعٍ عدة سرقة الأراضي ونهب الثروات والتجنيس السياسي وغيرها من أنواع الفساد المستشري ببلادنا، بينما من اعتقلني ووعذبني للآن هم أجانب"، مضيفا "تنفين وجود البطالة في بلادنا أرض النفط والغاز والألمنيوم الخام، بينما أجهزة الدولة ومؤسساتها فصلت أكثر من 3000 مواطن من أعمالهم على أسس عقائدية وسياسية وطائفية"، مذكراً رجب بأن "لقناة البحرين اليد الكبرى في إنحراف الرأي العام لشارع أبناء الطائفة السنية الذين غُيّبت عقولهم من خلال بث المعلومات المغلوطة والكاذبة والافتراء".

وتساءل "إلى متى ستبقين تديرين وزارة الكذب والدجل وتحاولين تحريف التاريخ وتحاولين إعطاء الثورة السمة الطائفية الشيعية بل الصفوية، إمتداداً لمشروع إيراني ما ليس صحيح أصلاً"، قائلاً: "أصبحتِ ألعوبة بأيدي المشروع الصهيوني ـ الأميركي لتفريق أبناء الأمة الواحدة".

وأوضح: "كلما سمعتكِ تنادين في المحافل العامة بأننا ما نحنُ إلا مشروعٌ صفوي وتهينين عقائدنا وفكرنا، متناسية أن والدتكِ من مواليد بوشهر وهي مدينة في جنوب إيران، ويرجع أصل والدكِ إلى عائلة بن رجب الكريمة التي أمه أيضاً من مدينة بوشهر أي أن أكثر من نصفكِ فارسي يا عزيزتي"، بل "إنكِ تؤسسين لفتنة مذهبية إقليمية وخليجية تحرق الأخضر واليابس وتبتلعها، وأنتِ لا تعين ما تصنعينه وتخدمين بذلك اعداء الأمة العربية والإسلامية".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus