«أ. ف. ب»: اعتقال 11 شخصا في البحرين خلال تظاهرات ليلية

2012-08-14 - 10:16 ص


أ.ف.ب: اعتقل 11 شخصا خلال تظاهرات ليل الاثنين الثلاثاء تخللتها أعمال عنف في عدة قرى في البحرين حسب ما اعلن رئيس الامن العام، في حين تحدث شهود عيان عن استخدام الشرطة رصاص الشوزن.

واوضح شهود عيان ان العشرات من الرجال والنساء خرجوا في تظاهرات دعا لها "ائتلاف شباب 14 فبراير" المعارض للحكومة، وذلك في ذكرى استقلال البحرين حملت عنوان "عيد الحرية".

واعلنت البحرين استقلالها رسميا عن الانتداب البريطاني في 14 اب/اغسطس 1971، وتتحاشى الجهات الرسمية البحرينية تنظيم اية احتفالات في هذا التاريخ.

وبحسب شهود عيان، تدخلت قوات الامن واطلقت الغاز المسيل للدموع ورصاص الشوزن (يستخدم لصيد الطيور) مما تسبب في وقوع عدة اصابات.

وتشهد القرى الشيعية مواجهات ليلية بين قوات الامن وعدد من المحتجين الشيعة.

وما زال التوتر حادا في البحرين منذ قمع السلطات في اذار/مارس 2011 حركة احتجاج شعبية ضد الحكومة يقودها الشيعة الذين يشكلون اكثرية السكان في البلاد.

وأوضح رئيس الامن العام اللواء طارق الحسن لوكالة الأنباء البحرينية أن "مجموعة من المخربين قاموا بإيقاف سيارة تقودها مواطنة بحرينية بالقرب من مدخل قرية أبوصيبع واعتدوا عليها بالزجاجات الحارقة (المولوتوف)، وأسفر ذلك عن تعرض سيارتها لتلفيات".

واضاف "كما خرجت مجموعة أخرى على شكل مسيرة غير قانونية في منطقة بني جمرة وقاموا بأعمال شغب وتخريب تمثلت بالقاء (المولوتوف) والأسياخ الحديدية".
وتابع أن "الاجهزة الامنية تمكنت من القبض على 11 وجار اتخاذ الاجراءات القانونية تمهيدا لاحالتهم الى النيابة العامة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus