إرجاء حكم «مجموعة الـ21» إلى 4 سبتمبر وأحكام متفاوتة في «الاختطاف» و«قطع اللسان»

2012-08-14 - 11:23 ص


مرآة البحرين: أجلت محكمة الإستئناف العليا اليوم إصدار الحكم في قضية "مجموعة الـ21" إلى 4 سبتمبر/أيلول المقبل وذلك بعدما كان مقررا إصدار الحكم اليوم.

من جهة أخرى، أصدرت المحكمة أحكاما متفاوتة في 4 قضايا تتعلق باختطاف شرطة وقطع اللسان، وقضت بسجن الشيخ محمد حبيب المقداد 15 عاماً عن قضيتي اختطاف وقطع اللسان، وبرأته من قضيتين أخريين تتعلقان باختطاف شرطيين.
 
وفي قضية "خطف القلعة" برأت المحكمة متهمين من تهمتي السرقة والتجمهر وأبقت على الحكم في حقهما بالسجن 10 سنوات، فيما برأت 3 متهمين وعدلت حكما بالسجن لسنتين وأيدت حكما على متهم بالسجن 15 عاماً وعلى آخر بالسجن 3 سنوات في قضية "خطف البلاد القديم - هوزمان".
 
وفي قضية "خطف رأس رمان" برأت المحكمة متهماً وحكمت على آخر بالسجن 3 أعوام، في حين قضت ببراءة 8 متهمين وعدلت حكما بالسجن 10 سنوات في قضية "خطف السهلة".

أما في قضية قطع "اللسان" فأيدت المحكمة الحكم بالسجن 15 عاماً بحق 7 متهمين وبرأت واحداً وعدلت الحكم بالحبس لعامٍ مع موقف تنفيذ الحكم.
 
من جهته، أكد المحامي سيد محسن العلوي أن "لا مبرر لتأجيل قضية الرموز اذ أن الامور واضحة كالشمس، والبراءة حق يستحقه جميع المتهمين". واعتبر أن "الاحكام التي صدرت اليوم وتحديداً في "قطع اللسان" باطلة وفيها اخلال بحقنا في الدفاع وسوف نطعن فيها أمام محكمة التمييز عاجلاً".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus