الصحف العربية :اعتقال 11 شخصا خلال تظاهرات ليلية والملك يجدد الحديث عن أطماع ومؤامرات خارجية تستهدف البحرين

2012-08-14 - 4:52 م


مرآة البحرين (خاص): تناولت معظم الصحف العربية والخليجية الصادرة اليوم اعتقال الشرطة البحرينية لاحد عشر شخص خلال تظاهرات في البحرين، كما عرضت صحف اخرى لمواقف الملك حمد بن عيسى آل خليفة اشار فيها الى ان البحرين كانت على مر العصور محط أطماع الطامعين، ولكن شعب البحرين الأبي عرف كيف يتصدى لها بصموده، أضافة الى اخبار اخرى متفرقة .

وقد تحدثت "اليوم السابع" المصرية و"الرياض" السعودية و"الخليج " الاماراتية و"القبس" الكويتية عن اعتقال 11 شخصا خلال تظاهرات ليل الاثنين الثلاثاء تخللتها اعمال عنف في عدة قرى في البحرين، حسبما أعلن رئيس الامن العام .

وأوضح رئيس الامن العام اللواء طارق الحسن أن "مجموعة من المخربين قاموا بإيقاف سيارة تقودها مواطنة بحرينية بالقرب من مدخل قرية أبوصيبع الشيعية واعتدوا عليها بالزجاجات الحارقة (المولوتوف)، وأسفر ذلك عن تعرض سيارتها لتلفيات".وأضاف "كما خرجت مجموعة أخرى على شكل مسيرة غير قانونية في منطقة بنى جمرة وقاموا بأعمال شغب وتخريب تمثلت بإلقاء (المولوتوف) والأسياخ الحديدية"، لافتا إلى أن "الاجهزة الامنية تمكنت من القبض على 11 من المخربين وجار اتخاذ الاجراءات القانونية تمهيدا لإحالتهم الى النيابة العامة ".

وأوضح شهود عيان أن العشرات من الرجال والنساء خرجوا في تظاهرات دعا لها "ائتلاف شباب 14 فبراير" المعارض للحكومة، وذلك في ذكرى استقلال البحرين حملت عنوان "عيد الحرية ".

ولفتت "اليوم السابع" إلى أن البحرين نالت استقلالها رسميا عن الانتداب البريطانى في 14 اغسطس 1971، وتتحاشى الجهات الرسمية البحرينية تنظيم أية احتفالات في هذا التاريخ .

وتابعت الصحيفة المصرية انه بحسب شهود عيان، فقد تدخلت قوات الامن وأطلقت الغاز المسيل للدموع ورصاص الشوزن مما تسبب في وقوع عدة اصابات. ولازال التوتر حاداً في البحرين منذ قمع السلطات في مارس 2011 حركة احتجاج شعبية ضد الحكومة يقودها الشيعة الذين يشكلون اكثرية السكان في البلاد .

أما صحيفة "الرياض" فتحدثت عن اعتقال اربعة "مخربين" سيتم عرضهم على النيابة العامة

حمد: أطماع ومؤامرات خارجية تستهدف البحرين

وفي خبر لها قالت صحيفة "الوطن" الكويتية أن الملك حمد بن عيسى ال خليفة دعا الى الوحدة خلال كلمة وجهها بمناسبة العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك وقال "إن الأخوة من نعم الله الكثيرة علينا، والتي يجب أن نرعاها حق رعايتها ، ونحافظ عليها ، وندافع عنها ، ونحميها من مكر الماكرين ودعاة الفتنة والمغامرين والمقامرين بوحدة الشعب وتماسكه ومكاسبه

واشار الملك الى إن مملكة البحرين كانت على مر العصور محط أطماع الطامعين ، ولكن شعب البحرين الأبي عرف كيف يتصدى لها بصموده ، ووحدة صفوفه ، واجتماع كلمته، والتفافه حول ولي أمره ، فتكسرت تلك الأطماع .

وتابع ملك البحرين بالقول :"اننا عشنا في هذه السنة ظروفاً عصيبة بسبب تلك الأطماع والمؤامرات الخارجية التي لم تنقطع ، ووقفنا جميعاً وقفة رجل واحد ، في وجه دعاة الفتنة، وواجهناهم بكل حزم وعزم كما يفرضه الواجب الملقى على عاتقنا، والمسؤولية العظيمة التي نتحملها في الدفاع عن هذا الوطن وصيانة وحدته وحماية شعبه. وفي أوج الشدة تمسكنا بالحكمة والصبر والأناة ، وفتحنا أبواب الحوار، ودعونا إلى العفو والسماحة متوكلين على الله عز وجل واثقين من نصره .

واشار جلالة الملك المفدى الى أننا إذا كنا يقظين منتبهين إلى مكر الطامعين من خارج الوطن ، فإننا غير غافلين عن مشاكلنا الداخلية والتي لا نألوا جهدا في حلها والتغلب عليها مثلنا مثل جميع الدول التي تحترم شعوبها وتسعى إلى ما فيه خيرهم وصلاحهم .

البحرين تعيد سفيرها إلى إيران

إلى ذلك قالت "القبس" الكويتية أن وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أكد أن بلاده أعادت سفيرها إلى إيران، بعد أكثر من عام من سحبه على حتجاجا على ما وصف بتدخل طهران في شؤون البحرين، وانتقاداتها للحملة الأمنية التي نفذتها حكومة هذه المملكة للتصدي للتظاهرات المعادية لها .

واضاف في حديث لقناة الجزيرة «إن سفيرنا لدى إيران عاد إلى مقر عمله في طهران، من دون أن يوضح الظروف التي رافقت هذا القرار». ولم تصدر عن إيران أية معلومات بخصوص عودة محتملة لسفيرها في البحرين إلى عمله، كما لم تؤكد عودة السفير البحريني .

ولي عهد البحرين يستعرض مع نظيره القطري العلاقات

إلى ذلك قالت صحيفة "الراية" القطرية أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ولي العهد القطري اجرى مباحثات في قصر الوجبة مساء أمس مع نظيره البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة. وجرى خلال المباحثات بحث العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

افتتاح "هوليدي إن " في البحرين

وتحدثت من "الخليج " و"الاتحاد" عن اعلان كل من إشراق الخليجية العقارية القابضة، التي تمتلك شركة دبي انترناشونال كابيتال حصة الأغلبية فيها، ومجموعة فنادق إنتركونتيننتال، أمس، عن الافتتاح الرسمي لفندق هوليدي إن اكسبرس البحري . وتضم سلسلة فنادق هوليدي إن اكسبرس ما يزيد على 2100 منشأة فندقية في العالم، الأمر الذي يجعلها واحدة من أسرع العلامات التجارية الفندقية نمواً في العالم .

يعَد هذا الفندق، الذي يضم 274 غرفة للنزلاء وبلغت تكلفة تطويره 40 مليون دولار أمريكي، أول فندق من نوعه في مملكة البحرين، وهو يتمتع بموقع استراتيجي على شارع المعارض في قلب المنطقة التجارية في المنامة، وعلى بعد بضع دقائق من كل من مطار البحرين الدولي وجسر الملك فهد والمرفأ المالي والمنطقة الدبلوماسية ومناطق التسوق .

وينفرد نظام عمل فنادق هوليدي إن اكسبرس البحرين بتلبية احتياجات المسافرين ذوي الميزانيات المحدودة، سواء كانوا من رجال الأعمال أو السياح، والباحثين عن حلول فندقية متميزة بأسعار تنافسية .



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus