صحافة محلية: سلمان: المعارضة تؤيد دخول حوار جاد يوافق عليه البحرينيين.. وحبس 19 متهماً بالتجمهر وحيازة ’مولوتوف’

2012-08-15 - 8:01 ص


مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفة "الوسط" الصادرة الأربعاء حديث الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان، الذي نقل تأييد المعارضة لـ "الدخول في حوار جاد حقيقي متكافئ ينصف البحرينيين، ويوافقون عليه".

وقال سلمان، في لقاء مفتوح في البلاد القديم أمس الأول الإثنين، "من حيث المبدأ نحن في الجمعيات السياسية مع حوار جاد، يجب أن يكون الحوار متكافئاً ونكون كلنا على درجة واحدة، ولا يحق لجهة محددة أن تدعي أنها تمثل كل شعب البحرين"، مؤكدا أن "الجمعيات السياسية ستستمر في تقديم إخطارات عن فعالياتها المقبلة"، لافتاً إلى أن "القانون يشترط الإخطار وليس الترخيص وأي منع هو تضييق على حرية التعبير".

وردّاً على سؤالٍ عما إذا كانت الجمعيات السياسية ستشترط الإفراج عن المعتقلين قبل بدء أي حوار مع السلطة، أجاب سلمان "نحن نؤكد أن الإفراج عنهم شرط لنجاح أي حوار"، مشيرا إلى أن "البحرين بحاجة إلى مساعدة لإيجاد الحل السياسي فيها لأن درجة الثقة بين الأطراف منعدمة".

وأضاءت الصحيفة على مطالبة جمعية "المنبر الديمقراطي التقدمي" باطلاق سراح معتقلي الرأي وعودة الكوادر الطبية إلى عملها.

وقال الامين العام لـ"التقدمي" عبدالنبي سلمان، خلال زيارته على رأس وفد من الجمعية مدير مستشفى المحرق للولادة يونس عاشوري، الذي افرج عنه مؤخرا، قال إن "حالة عاشوري وغيره من معتقلي الرأي تستدعي سرعة اطلاق سراح جميع معتقلي الرأي وانهاء الوضع الامني الذي لا يخدم الاوضاع في البلاد وعلى كل المستويات"، داعين إلى ان "تسود الحكمة والعقل وتفتح ابواب الحوار الجاد والمسئول للخروج بالوطن الى حالة من الاستقرار السياسي والاجتماعي المنشودة".

على صعيد قضائي، ذكرت "الوسط" أن المحكمة الصغرى الجنائية قضت بحبس 19 متهما من بينهم محكومون غيابيا "هاربون" بقضية تجمهر وشغب وحيازة زجاجات حارقة "مولوتوف".

وكان عدد من المحامين قد حضروا مع المتهمين ومن بينهم دعاء العم وبلقيس حسين الذين تقدموا في جلسة سابقة بمذكرة دفاعية، طالبوا فيها ببراءة المتهمين مما نسب اليهم.

وفيما يلي أهم عناوين الصحف الصادرة الأربعاء:

  • "الوسط": براءة 12 متهماً وإدانة 11 وتعديل عقوبة 4 متهمين بقضايا "الاختطاف وقطع اللسان"
  • "الوسط": سلمان: نؤيد حواراً يُنصف كل البحرينيين
  • "الوسط": إصدار الحكم في قضية "الرموز" 4 سبتمبر
  • "الوسط": حبس 19 متهماً لمدة سنة بتهمتي التجمهر وحيازة "مولوتوف"
  • "الوسط": إرجاء قضية الناشطة زينب الخواجة حتى 28 أغسطس
  • "الوسط": "التقدمي" يؤكد ضرورة إطلاق معتقلي الرأي وعودة الأطباء لعملهم
  • "أخبار الخليج": تأجيل قضية "التنظيم الإرهابي" إلى 4 سبتمبر.. تخفيف الأحكام الصادرة بحق المقداد من 65 سنة إلى 15 سنة


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus