دعوى ضد 4 نواب بحرينيين دخلوا سوريا خلسة لدعم المسلحين

2012-08-15 - 10:22 ص


مرآة البحرين: ذكرت صحيفة "البعث" السورية الأربعاء أن المحامي محمد بشير الشربجي ادعّى أمام النيابة العامة في دمشق ضد أربعة نواب بحرينيين "لإقدامهم على دخول أراضي الجمهورية العربية خلسة ولدعمهم للإرهاب".
 
وقال الشربجي، في بيان الادعاء، أن كلاً من النواب البحرينيين عبد الحليم مراد وحمد المهدي وفيصل الغرير وعادل المعاودة "أقدموا وبتاريخ لم يمر عليه الزمن القانوني على انتهاك حرمة أراضي الجمهورية العربية السورية بصورة غير شرعية"، مشيرا إلى أنهم "أدلوا بتصريحات لوسائل الإعلام أكدوا فيها قيامهم بتقديم الدعم المالي لتمويل العمليات الإرهابية التي تقوم بها العصابات المدعومة من قبلهم من قتل وتدمير وخطف وأعمال تشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".
 
ولفت الشربجي الى أن "الحكومة البحرينية اعترفت بإقدام هؤلاء النواب على ما نسب إليهم بموجب هذا الادعاء، ما يشكل دليلاً مادياً يؤكد صحة الادعاء بمواجهتهم"، مطالبا بـ"تحريك دعوى الحق العام ضد البحرينيين الأربعة وإحالة الادعاء على قاضي التحقيق المختص في حال تفعيل قانون الإرهاب".

كما طالب بتسطير مذكرات إحضار بحقهم عن طريق إدارة "الأنتربول" أو بموجب اتفاقية الرياض الموقعة من قبل مملكة البحرين، وإنزال أقصى العقوبات الرادعة بحقهم جراء الجرائم المرتكبة من قبلهم بحق الشعب السوري".
 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus