«الوفاق»: حجم الإستبداد والدكتاتورية يتصاعد في البحرين

2012-08-16 - 10:26 ص


مرآة البحرين (خاص): قالت جمعية "الوفاق" إن "حجم الاستبداد والتسلط والديكتاتورية في البحرين في وتيرة تصاعدية مثيرة ويتغلغل في كل مفاصل الدولة وقرارها السياسي".

وأضافت "الوفاق"، في بيان، أن "الحكم لم يتراجع عن استفراده بكل السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية، بل تجاوز ذلك إلى تفتيت مؤسسات المجتمع المدني وبناء مؤسسات تابعة للنظام تحت سلطة بيت الحكم القائم على نظام العائلة والقبيلة".
 
ولفتت إلى أن "النظام يمارس الكذب والتدليس على المجتمع الدولي ويقوم بحملات كبيرة من التحايل والالتفاف على كل المطالب الشعبية، ويسوق مشاريع وهمية على العالم من دون وجود أي تغير حقيقي على الأرض"، مشيرة إلى أن "البحرين لم تعد تعرف الهدوء يوماً واحداً ففي كل يوم يسقط الجرحى والمصابين جراء الأعمال القمعية الوحشية, ولم يعد النظام يسمح بالتعبير عن الرأي.
 
وأكدت "الوفاق" أن "ما وثقه تقرير رئيس لجنة "تقصي الحقائق" (محمود شريف) بسيوني يعاد تكراره وتنفيذه على الأرض"، منبهة من أن "النظام لم يتراجع عن كل تلك الانتهاكات ولم يطبق شيئاً حقيقياً منها ولم يعِر النظام أهمية لتوصيات اجتماع مجلس حقوق الإنسان في جنيف في مايو الماضي".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus