فضيحة: تلفزيون البحرين يؤكد علاقة أجهزة الأمن البحرينية بقائد جماعة "جند الله" الإرهابية

جمال البلوشي: علاقة أخي بالأجهزة الأمنية جيدة وكانوا دائما يساعدونه
جمال البلوشي: علاقة أخي بالأجهزة الأمنية جيدة وكانوا دائما يساعدونه

2019-07-18 - 3:38 ص

مرآة البحرين (خاص): اعترف جمال البلوشي الأخ الشقيق لهشام البلوشي قائد جماعة "جند الله" الإرهابية، إن علاقة شقيقه مع الأجهزة الأمنية البحرينية "جيّدة"؛ وذلك قبل أن يقتل في إيران العام 2015. 

وقال في تسجيل عرضه تلفزيون البحرين الأربعاء (17 يوليو/ تموز 2019) (د. 5:21) رداً على فيلم "ماخفي أعظم" إن "علاقة أخوي بالأجهزة الأمنية علاقة جيدة. الأجهزة الأمنية ما قصروا مع أخوي ودايما كانوا يساعدونه". 

وكان الفيلم الذي بثته قناة "الجزيرة" القطرية يوم الأحد قد كشف عن تجنيد شقيقه هشام البلوشي من قبل المخابرات البحرينية العام 2006 وتكليفه بالقيام بمهمات تجسس وتنفيذ عمليات داخل الأراضي الإيرانية. وذكر في الشهادة التي صورها العام 2011 قبل مقتله إنه كلف للقيام بعمليات داخل إيران، منها تصوير مواقع ومطارات عسكرية. 

وأكدت مملكة البحرين عبر تلفزيونها الرسمي، مساء اليوم الأربعاء، صحة التسجيلات  من حيث المبدأ إلا أنها حاولت التشكيك بدوافع قيام الشهود بتسجيلاتهم.

وقال جمال البلوشي في شهادته التي عرضها التلفزيون الحكومي "الأجهزة الأمنية كانوا ينصحونه (أخاه هشام البلوشي) حتى أنا شخصيا كذا مرة شفت أفراد من الأجهزة الأمنية كانوا يقولون لي انصح أخوك فقلت لهم أنا أنصحه الوالده تنصحه البيت ينصحه الكل ينصحه بس هو الجهاد معشعش في مخه".

وقد ظهر البلوشي الذي اشتهر بلقب «أبو حفص البلوشي» عام 2013 في تسجيلات منشورة، يتوعد فيها السلطات في إيران بتنفيذ عمليات ضدها، قبل أن تعلن السلطات الإيرانية في عام 2015 مقتله في عملية خاصة نفذتها جنوب شرقي البلاد.

ويبدو أن التقرير الذي بثه تلفزيون البحرين قد أعدّ على عجل لأغراض مواجهة الحملة التي تقودها قناة "الجزيرة" ما أدّى إلى عدم الالتفات إلى هذه التفاصيل التي تفضح في الحقيقة علاقة الأجهزة الأمنية مع الجماعات المتطرّفة في الوقت التي يراد منها نفي هذه العلاقة.