«آشتون»: قلقون من الحكم على نبيل رجب.. و«باريس» تدعو إلى احترام حرية التعبير

2012-08-16 - 2:15 م


مرآة البحرين:
عبرت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والأمن بالإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، في بيان صدر عن مكتب المتحدث باسمها، مايكل مان، "عن القلق من الحكم على السيد نبيل رجب بثلاث سنوات من السجن لمشاركته في احتجاجات غير مرخص لها في البحرين".

وأضاف البيان أن "آشتون تتوقع بأن تجري إعادة النظر في الحكم على رجب خلال عملية الاستئناف، وبأن تجري معاملة مماثلة لكل المواطنين البحرينيين الذين يحاكمون في تهم تتعلق بممارسة حرياتهم الأساسية".

وأشار إلى أن "القضاء العادل والنزيه هو ضرورة مهمة للتغلب على التحديات الراهنة في البحرين"، مضيفا إن "آشتون تحث كل مكونات المجتمع البحريني إلى المساهمة في حوار ومصالحة وطنية بطريقة سلمية وبنّاءة، من دون مزيد من التأخير".

في سياق آخر، دعت وزارة الخارجية الفرنسية إلى "إحترام حرية التعبير واعتماد مبدأ الحوار في البحرين، وذلك تعقيباً على حكم المحكمة البحرينية على الناشط نبيل رجب بالسجن لمدة 3 سنوات"، مشددا على لعملية الإنتقال السياسي في سوريا.

وذكر المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، بأن "فرنسا تشجع إعتماد مبدأ حرية التعبير، وتشجّع مبدأ الحوار الذي يسمح بتهدئة التشنجات التي تحدث في البحرين"، وذلك حسبما جاء في صحيفة "النشرة" الإلكترونية.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus