«راصد» تعتبر الحكم على نبيل رجب إهانة للمدافعين في العالم وتدعو إلى إطلاق حملة دولية

2012-08-16 - 2:37 م


مرآة البحرين: اعتبرت الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان «راصد» الحكم على نبيل رجب اليوم بالسجن 3 سنوات "كيدي هدفه الانتقام من المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين".

وقالت في بيان اليوم "الحكم باطل وغير قانوني وهو بمثابة إهانة وتحدي من قبل النظام البحريني لكافة المدافعين في العالم من أجل ترهيبهم وإسكات صوتهم عما يجري من إنتهاكات في البحرين".

وأضافت "كم كنا نتمنى ونشجع القضاء البحريني على تركيز طاقته على حالات التعذيب والانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي وقعت لا سيما في الأشهر الأخيرة ومحاسبة مرتكبيها لا محاسبة من كشفها ووثقها وتصدى لها". وعبرت "راصد" عن تضامنها مع "الزميل نبيل رجب ومع الزملاء مركزي البحرين والخليج لحقوق الإنسان ومع سائر المدافعين الحقوقيين في المملكة"، مطالبة "النظام البحريني بالتراجع عن الحكم الجائر الغير قانوني بحق رجب وإطلاق سراحه فوراً".

واعتبرت أن "رجب الأن مخطوف لدى النظام البحريني"، داعية "المجتمع الدولي إلى زيادة الضغوط على مملكة البحرين التي لا تزال تقمع الأصوات المعارضة والمدافعين الحقوقيين وتكثيف الجهود لدى كافة المؤسسات الحقوقية للمشاركة في أكبر حملة مطالبة بإطلاق سراح رجب وكافة المدافعين عن حقوق الإنسان وأصحاب الرأي المخطوفين والمحتجزين في سجون النظام البحريني".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus