المعارضة: الحكم على نبيل رجب يؤكد على الحاجة إلى الخلاص من الاستبداد

2012-08-16 - 2:44 م


مرآة البحرين: استهجنت قوى المعارضة البحرينية الحكم على نبيل رجب اليوم بالسجن 3 سنوات، واعتبرت أنه "ينتهك بشكل واضح الإعلان العالمي لحقوق الانسان والعهدين الدوليين السياسي والاجتماعي وكل الاتفاقيات الدولية التي تضمن حرية التظاهر السلمي".

وطالبت "الوفاق" و"وعد" و"الإخاء" و"القومي" و"الوحدوي" في بيان اليوم إلى "إطلاق سراح نبيل رجب فوراً وكافة الرهائن المحتجزين دون قيد او شرط"، مؤكدة "أن القمع باستخدام القانون والخيار الامني لن يوقف الحراك الشعبي إنما يؤكد على الحاجة الملحة لإنهاء الاستبداد وقيام نظام ديمقراطي يعبر عن تطلعات الشعب البحريني بكافة فئاته ومكوناته المجتمعية".

ودعت المعارضة إلى "مواكبة التشريعات البحرينية المنافية لحقوق الانسان والمقيدة لحرية الرأي والتعبير والتى ارادها النظام كبديل عن قانون امن الدولة السابق، بما ينسجم مع المعاهدات والاتفاقيات الدولية التى وقعت عليها الحكومة".

وفيما نبهت إلى خطورة الانتقام وملاحقة الناشطين السياسيين والحقوقيين والتنظيمات السياسية باستخدام القوانين المنافية لحقوق الانسان التي يمارسها النظام، فقد أكدت في الوقت نفسه "على ضرورة إصلاح القضاء بكافة شعبه كما أشار الى ذلك تقرير اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق، وهي قضية سبق لقوى المعارضة أن حذرت منها واعتبرتها مهمة جوهرية ولها الالولوية عند تشكيل أية حكومة منتخبة معبرة عن الإرادة الشعبية".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus