الوفاق البحرينية: تنفيذ الإعدام يثبت شهادات أفراد من القاعدة بتورط النظام في اغتيال معارضين

الشهيدان أحمد الملالي وعلي العرب اللذان تم إعدامهما صباح اليوم (أرشيف)
الشهيدان أحمد الملالي وعلي العرب اللذان تم إعدامهما صباح اليوم (أرشيف)

2019-07-27 - 4:24 م

مرآة البحرين (خاص): دانت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في بيان أصدرته اليوم تنفيذ السلطات البحرينية حكم الإعدام بحق المواطنين البريئين علي العرب وأحمد الملالي اللذين تم تعذيبهما للحصول على اعترافات قسرية منهما.

وقالت الوفاق في بيانها إن "النظام البحريني المستبد نفّذ اليوم السبت 27 يوليو/تموز  2019 عمليات إعدام ضد علي العرب واحمد الملالي وهما مواطنين بحرينيين أبرياء تم صعقهما بالكهرباء وتعذيبهما بالتحرش للإعتراف بقضايا لم يرتكباها وفق ما وثقته المنظمات الحقوقية".

‏وأكدت الوفاق أن النظام البحريني أثبت تورطه بالتنسيق عالي المستوى مع تنظيم القاعدة لتنفيذ إغتيالات في صفوف قيادات في المعارضة، وهو الذي انعكس بشكل واضح وجلي على سلوك النظام وتصرفاته المجنونة منذ أن عرضت شهادات مصورة لأعضاء في تنظيم القاعدة وتنظيم إرهابي آخر اقروا فيها ذلك.
‏وأشارت الوفاق  إلى أنه يجب أن يسترعي ما يجري في البحرين من إرهاب دولة انتباه العالم ويحرك الجانب الإنساني والأخلاقي لدى حكومات ومؤسسات وبرلمانات وأحزاب العالم، مضيفة أن "النظام الذي يحكم القضاء الفاسد ويدير العقيدة الأمنية غير الوطنية ويمارس كل صور البلطجة والانحدار ويقود البلد نحو الهاوية من خلال أعمال القتل خارج القانون والتعذيب الوحشي الممنهج ‏والأحكام القضائية الانتقامية المنفلتة مستمر منذ ثمان سنوات في عدم الاكتراث بالقانون الدولي الإنساني ولا يعير أي اهتمام بالقانون الدولي، ويدوس على كل المقررات والمواثيق والنداءات الدولية والانسانية".
‏وأكدت الوفاق "أن هذا الإرهاب لن يزيد شعب البحرين إلا إصرارًا وعزمًا وصبرًا وأن كل المحاولات منذ ثمان سنوات فشلت في إسكات صوت الشعب، ‏وأن العار والخزي والخيانة ستلاحق القتلة والمجرمين الذين مرغت دماء الشهداء انوفهم وحولتهم إلى منبوذين ومطرودين ومتسولين حتى ولو استمروا على كراسيهم بالدماء والنار".
‏وقدمت جمعية الوفاق تعازيها إلى "شعب البحرين العظيم وعائلتي العرب والملالي الكرام بهذا الحدث المفجع" مؤكدة أن "أن دماء الشهداء ستثمر وطنًا ليس فيه ظلم و استبداد وفساد وبلطجة وستوفر هذه التضحيات الاستقرار والأمن الذي تفتقده البحرين ويعيش شعبها الرعب والاضطراب بسبب هذا النظام الفاش". ودعت كل أبناء الشعب للتعبير عن الغضب والسخط والرفض لهذا الإرهاب الذي يمارس ولهذه الجريمة البشعة.    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus