’الأوروبية ـ البحرينية لحقوق الإنسان’ تطالب ’البرلمان الأوروبي’ بالضغط لإطلاق سراح نبيل رجب

2012-08-21 - 1:15 م


مرآة البحرين (خاص): طالبت المنظمة الأوروبية ـ البحرينية لحقوق الإنسان مجلس حقوق الإنسان والبرلمان الأوروبي والحكومات المعنية بأن تمارس نفوذها على السلطات البحرينية لإخراج قائد حركة حقوق الإنسان في البحرين نبيل رجب من السجن الانفرادي، ووقف انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين.

ودعت المنظمة ومقرها مدينة "بيرن" في سويسرا، في بيان، السلطات البحرينية، إلى الإفراج الفوري عن رجب وإخراجه من رهن العزل الانفرادي في سجن جو وتوفير البيئة المناسبة له، والسماح له باللقاء بعائلته ومحاميه والاتصال بهم، مشددة على ضرورة ضمان السلامة الجسدية والنفسية وأمن رجب ومحاسبة المسؤولين عن الاعتداء الجسدي عليه .

ونقلت المنظمة عن سمية رجب زوجة نبيل رجب قولها إن زوجها اتصل فيها وكان حذراً في كلامه ولم يستطع التحدث عن وضعه في السجن، مضيفة حين بادرته بالسؤال: هل كنت في سجن انفرادي وأخرج للتو منه كما منعت الصحف عنه، مردفة قطع الاتصال فجأة مع نبيل واستمر كلامي معه أقل من دقيقتين .

وحمّلت المنظمة السلطات والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة إزاء "الواجب الحقوقي والإنساني تجاه المدافع عن حقوق الإنسان الذي يقضي عقوبة لا يستحقها" مؤكدة أن من يجب أن يكون رهن المحاسبة والمراقبة والمعاقبة هم المعذبون والمسؤولون عن الجرائم التي ترتكب ضد الإنسانية في البحرين، لا روّاد الحركة الديمقراطية العادلة كالسيد نبيل رجب .






التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus