المحامي الجشي: المحكمة لم تواجه رجب بتهمِ التحريض على العنف كما ادعت سميرة رجب

2012-08-21 - 1:43 م



مرآة البحرين:
أكد المحامي محمد الجشي أن صدور الحكم بالحبس بأقصى عقوبة بحق رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان "نبيل رجب" لمجرد مشاركته في مسيرة سلمية، هو مصادره لحقه في حرية التعبير والرأي .

وأضاف الجشي من أجل مواجهة الاستهجان الدولي والحقوقي للحكم القاسي تم الترويج بأن رجب قد حرض على العنف، مشيرا إلى المؤتمر الذي عقدته وزيرة الدولة لشئون الإعلام "سميرة رجب"، وأوضح الجشي أن "نبيل" لم يواجه في المحكمة بتهم تتعلق بتحريض على العنف أو المشاركة فيه، وفقاً للثابت من محاضر الجلسات .

وأكد أن الاتهام المسند له ينحصر في ثلاث تهم فقط وفقاً لثابت في لائحة الاتهام وهي: التجمهر، المشاركة في مسيرة والدعوة للمسيرة، فـعليه يكون الادعاء الذي ساقته سميرة رجب بأنه قد شارك أو حرض على العنف هو كلام مخالف للحقيقة والواقع تكذبه أوراق النيابة العامة. وأشار إلى أن أوراق الدعوى كافة قد خلت من دليل أو إشارة الى أن رجب قد حرض على العنف أو شارك فيه .

وقال الجشي إنه "لم يصل إلينا كمحامين عن رجب موضوع اتهامه بالتحريض على العنف سوى في اليوم الذي أعلنت فية وزيرة الإعلام ذلك" لافتا إلى أن قاضي المحكمة الذي نظر في الدعاوى لم يكن على علم بذلك حيث أن الأوراق قد خلت من هذا الاتهام، مشددا على أن الزعم بأن رجب قد حرض على العنف هو كلام عارٍ عن الصحة والهدف من ورائه هو تضليل الرأي العام.





التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus