أقامت نقاط تفتيش على الطرق المؤدية إليها: القمع يطال شوارع المحرق للمرة الثانية

2012-08-21 - 2:37 م



مرآة البحرين:
قمعت قوات الأمن التابعة للنظام البحريني مسيرة خرجت بعد ختام عزاء الطفل الشهيد "حسام الحداد" الذي قضى برشات من الرصاص الانشطاري إثر مناوشات في المحرق قبل 4 أيام.

 
سحب الغازات المسيلة للدموع بكثافة في أحد أزقة "فريج الحياك"
وأطلقت القوات قنابل الغاز المسيلة للدموع واستهدفت المعزين والمحتجين بالرصاص الانشطاري مجددا، ما أدى إلى العديد من الإصابات والاختناقات بين صفوف النساء والأطفال، كما وردت أنباء عن اعتقالات وملاحقات. وقال ناشطون نقلا عن شهود عيان إن المرتزقة أطلقوا الغازات السامة والرصاص المطاطي على مأتم في المحرق، وإن مجموعة من الأشخاص ظلوا محاصرين فيه، كما حاصرت قوات الأمن بأعداد كبيرة المأتم الذي يقام فيه عزاء الشهيد، كما حلقت الطائرة العمودية على سماء المحرق طويلا.

من جهة أخرى قال السيد يعقوب سيادي، وهو أحد رجالات المحرق، إنه سيقيم مجلس عزاء لقراءة الفاتحة على روح الشهيد في مجلس عائلته بالمحرق اليوم الساعة التاسعة مساء، كما انطلقت مسيرات عدة في مختلف أرجاء البلاد مساء احتجاجا على قمع المعزين، واستنكارا للجريمة.

وكانت وزارة الداخلية قالت على حسابها على تويتر إنها أقامت نقاطاً أمنية على طول الطريق المؤدية إلى محافظة المحرق، " يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها الداخلية مسبقا عن إقامة نقاط تفتيش في مكان ما، نظرا لحساسية المنطقة، كما أنها المرة الثانية التي يطال فيها القمع شوارع المحرق، بعد أن قامت قوات الأمن سابقا بقمع مشيعي الشهيد "يوسف موالي" وهم في المقبرة قبل عدة أشهر.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus