الوفاق: جرحى واختناقات في ختام عزاء الشهيد ’الحداد’ في المحرق

2012-08-22 - 8:55 ص


مرآة البحرين: قالت جمعية الوفاق الوطني المعارضة إن عددا من الجرحى والمصابين والمختنقين قد سقطوا في مدينة المحرق "بعد أن فتحت قوات النظام البحريني نيران أسلحتها ضد المواطنين في ختام التعزية على روح شهيد البحرين والمحرق الطفل حسام الحداد الذي قتل على يد قوات النظام"

وقمعت القوات بالقوة والقمع المفرط المشاركين في ختام عزاء الشهيد حسام الحداد (16 عاماً) في منطقة المحرق شرق العاصمة المنامة، واستهدفت المشاركين بالأسلحة والقنابل الغازية الخانقة والسامة، كما اعتقلت عدداً منهم واعتدت بالضرب على آخرين.

وعلقت الوفاق بالقول "يأتي هذا السلوك الذي تتعاطى به قوات النظام مع عزاء وجنائز الشهداء الذين تقوم بقتلهم بأسلحتها وبإعتداءاتها" واتهمت الجمعية قوات النظام بأنها وفرت حماية للمجاميع والميليشيات التابعة للنظام الذين ساهموا في الاعتداء على المواطنين في منطقة المحرق أمس الثلاثاء، واعتدت الميليشيات المدنية المسلحة المحسوبة على النظام، على المواطنين ومارست جرائم بحقهم، فيما كانت تقف قوات النظام موقف المتفرج ووفرت حماية لهم.

وأغلقت القوات الطرقات المؤدية للمقبرة التي دفن فيها الشهيد الحداد، ومنعت المواطنين بالقوة من التوجه والمشاركة في عزاء الشهيد.

مساءً ولليوم الثالث على التوالي، خرجت مسيرة شموع جابت أزقة "فريج الحياك" وفاءً وعهداً للشهيد الحداد بمشاركة كافة أبناء أبناء المنطقة.


إحدى الإصابات في قدم أحد المشاركين

أعداد كبيرة من المرتزقة في حالة تأهب

وفرقة أخرى في مكانٍ آخر

دخول المرتزقة أزقة "فرجان المحرق والتحكم في منافذها"

تراجع المشاركين "لبراحة فريج الحياك" توقعاً القمع

ويبدأ القمع بالغازات السامة والمسيلة للدموع في الزقاق الضيّق

الغازات قرب جامع الحياك ومأتم الزهراء للنساء




التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus