لماذا لا يتم الإفصاح عن توزيع البعثات ولماذا توجد بعثات خاصة بيد «الدواوين الثلاثة» (جمعية الوفاق)

المتفوقات من البنات خلال إجراءات التسجيل للبعثات (أرشيفية)
المتفوقات من البنات خلال إجراءات التسجيل للبعثات (أرشيفية)

2019-08-17 - 11:05 م

مرآة البحرين: تساءلت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية عن السبب الذي يجعل «السلطة الحاكمة في البحرين الإفصاح عن نتائج توزيع البعثات الدراسية ؟! بالمعدلات والتخصصات؟!».
وقالت الوفاق في تعليق لها على حسابها عبر منصّة الانستغرام «كانت نتائج البعثات يتم الإعلان عن تفاصيلها بشكل رسمي في السابق، لماذا الآن لا».
وأوضحت أنّ هناك «قلق يساور الجميع من الطلبة وعوائلهم ومواطنين واكاديميين ونشطاء ومهتمين ومؤسسات والسلطة ترفض الافصاح .. لماذا؟، وما الأسرار الذي تخفيها السلطة وراء إخفاء ذلك؟ وما هو الهدف والمشروع وراء إخفاء نتائج البعثات ؟، هل هناك بعد سياسي أو طائفي أو طبقي أو عرقي أو قبلي وراء هذا السر المريب والرفض القاطع لنشر نتائج البعثات ؟!».
وأردفت «هل قرار إخفاء نتائج البعثات هو قرار وزير التربية والتعليم د.ماجد النعيمي؟ بالتأكيد هو لا يستطيع ذلك فهو ينفذ سياسات أكبر منه، من هو الأكبر منه؟،
وكشفت أن «الجهات التي لديها بعثات خاصة توزعها على من تحب غير وزارة التربية، وهي: الدواوين الثلاثة، قوة الدفاع، وزارة الداخلية، وغيرها، على أي أساس ؟ ولماذا يحرم منها المواطنين ؟».
وعادت لتسأ «لماذا تعمل السلطة على تدمير وتحطيم تعب السنوات وعناء الدراسة من خلال سرقة الجهود والانتقام من أبناء وبنات البحرين في حقهم في التعلم واختيار تخصصاتهم ؟، هل استغلال الفئة الحاكمة لتوزيع البعثات وكأنها غنائم خاصة يعبر عن سلوك دولة؟ وهل ذلك يعبر عن عمل مشروع ؟».
وأكدت الوفاق «ستنتصر إرادة أبنائنا وبناتنا الطلبة من كل مناطق البحرين في الإصرار على التفوق، ودخول افضل الجامعات واختيار التخصصات المطلوبة، ولن يزيدهم حقد السلطة الحاكمة إلا عزماً أكثر وتفوقاً أكبر».