«الوفاق»: عيد البحرين في أجواء من الكآبة والحزن بعد قتل الحداد و90 طفلا في سجون النظام

2012-08-22 - 12:17 م


مرآة البحرين: قالت جمعية "الوفاق" إن البحرين دخلت عيد الفطر على وقع قتل النظام للأطفال بدم بارد ومواجهة المواطنين بالنار والعنف، لافتة إلى استمرار اعتقال حوالي 90 طفلاً تحت السن القانونية.
 
وأضافت "الوفاق"، في بيان، أن "شعب البحرين عاش يوم الأحد الماضي أجواء كئيبة وحزينة على فقد الطفل الشهيد حسام الحداد (16 عاماً) الذي قتلته قوات النظام برصاصها الغادر"، مشيرة إلى أن الحِداد أعلن في أنحاء البحرين وامتنع المواطنون عن فتح أماكن التهنئة ومجالس التبريك بمناسبة العيد كعادتهم".

وقالت إن "مسلسل البطش الرسمي بالأطفال وصل إلى قتل العديدين منهم بدم بارد، وآخر ضحايا العنف الرسمي حسام الحداد الذي قتل برصاص قوات الأمن من الخلف"، مذكرة بأن "العديد من الأطفال قتلوا بسلاح الجور الرسمي في البحرين، وبالغازات السامة التي تطلقها القوات على المنازل والرصاص الانشطاري وعبوات الغاز، أو عن طريق الدهس المباشر بسيارات قوات الأمن كما جرى للشهيد محمد إبراهيم والشهيد علي بداح".

وذكرّت بأن "عدداً من الأطفال قتلوا في الأعياد مثل الشهيد علي الشيخ، أو بينما كانو يلعبون قرب منازلهم، مثل الشهيد السيد أحمد شمس"، مشيرة إلى أن "أعمارهم 15 عاما او أقل من 18 عاما".

وأضافت "الوفاق" أن تقرير لجنة "تقصي الحقائق" أكد أن عدد من اعتقلهم النظام خلال فترة إعداد التقرير حوالي 189 طفلاً، منهم 23 طفل أخذوا إلى مراكز الأحداث فيما أودع الباقي في مراكز عامة وتمت معاملتهم معاملة الكبار".
 



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus