إثر عودة السفير البحريني: محكمة رمزية لملك البحرين أمام سفارة البحرين في طهران، والحكم عليه بالإعدام

2012-08-23 - 6:00 ص



مرآة البحرين:
نشرت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء صور المحكمة الرمزية لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، والتي أقامها طلبة جامعيون أمام سفارة البحرين في طهران. وتجمّع مئات من الطلاب والطالبات والناشطين بحضور عدد من الجالية البحرينية أمام السفارة حاملين لافتات مناهضة للنظام كتب على بعضها "أوقفوا القتل في البحرين" في حين طالبت لافتات أخرى بطرد سفير البحرين من إيران.

 
 
 
وقد حكمت المحكمة الرمزية بالإعدام مائة مرة على ملك البحرين، وجاء الحكم لإدانة الملك بارتكاب جرائم قتل لأكثر من 100 شهيد من أبناء البحرين واعتقال أكثر من 4500 شخص، وتعذيب أكثر من 1866 شخص، وتخريب أكثر من 40 مسجدا، وقيامه باستخدام الغازات الكيمائية السامة ضد أبناء الشعب في القرى والمدن والأحياء وجرح الكثير من أبناء الشعب.

ويأتي هذا الحدث إثر عودة السفير البحريني لطهران بعد عام ونصف، كما أنه يأتي في ظل القمع العنيف للمظاهرات الواسعة التي شهدتها البحرين بمناسبة يوم القدس العالمي، ومن ثم مقتل أحد الأطفال على يد قوات النظام في المحرق في نفس اليوم، في الوقت الذي تستمر فيه المحاكمات الزائفة لعدد من الناشطين وقيادات المعارضة وعلى رأسهم "نبيل رجب"، في ظل صمت من المجتمع الدولي.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus