الصحة تنفي تأخرها في فتح بوابة مركز مدينة عيسى الصحي

بوابة مدينة عيسى
بوابة مدينة عيسى

2019-08-28 - 11:34 ص

مرآة البحرين: نفت وزارة الصحة ما أشيع بشأن التأخير في فتح بوابة مركز مدينة عيسى الصحي، مؤكدة أن المركز يقدم خدماته للمراجعين بانتظام.

وقالت رئيس مجلس إدارة مركز مدينة حمد الصحي الدكتورة صفية منصور نعمة بأنه «لا يوجد أي تأخير في فتح بوابة المركز الصحي، حيث يقوم المعنيون بفتح البوابة الرئيسية للمركز قبل الدوام الرسمي بـ15 دقيقة حتى يتمكن مرتادو المركز من الدخول إلى مواقف المركز، وذلك للحفاظ على سلامة المرضى وانسياب حركة المرور، كما يفضل البعض الانتظار عند بوابة المركز قبل الموعد الرسمي لفتحها بعد دخولهم من البوابة الرئيسية. علما بأن مواعيد الدوام الرسمي بالمركز من الساعة 7 صباحًا على 8 مساءً بشكل متواصل من الأحد إلى الخميس».

أما بخصوص ما ذكر بشأن وقوف المرضى لساعات أمام بوابات غرف الأطباء، فقالت «هذا غير واقعي ويفتقر الدقة والصحة، حيث يوجد بالمركز الصحي استراحتان مجهزتان للمرضى والمراجعين، ولا يوجد أي حاجة لوقوف المرضى أمام غرف الأطباء حيث يقوم الأطباء بإدخال المرضى كلا حسب وقته، كما يوجد نظام التصنيف للحالات الطارئة والمستعجلة حتى يتمكن المرضى من الحصول على الخدمات في الوقت المناسب. وتجدر الإشارة إلى أنه بإمكان المرضى أخذ المواعيد المسبقة من خلال مركز الاتصال أو موقع الوزارة الإلكتروني أو بالحضور الشخصي لنفس اليوم أو لأيام لاحقة».

وذكرت أن «الصيدلية تعتمد على نظام الأرقام لصرف الأدوية وليس نظام الطوابير كما يوجد استراحة لانتظار المرضى».

وبشأن ما ذكر عن عيادة الأسنان وبأنها تستقبل 10 مرضى بشكل يومي، قالت: «هذا الكلام منافٍ للواقع وحمل مغالطة أخرى، إذ إن السجلات الرسمية للمركز تشير إلى تسجيل 24 موعدًا من خلال الحضور، بالإضافة إلى 6 مواعيد تأخذ بصورة مسبقة، مع إضافة مواعيد المتابعة والتي تعطى للمرضى من قبل الطبيب بمعدل 9 مواعيد، وذلك بالنسبة للفترة الصباحية، أما بالنسبة للفترة المسائية فيتم تسجيل 12 موعدًا من خلال الحضور بالإضافة الى 4 مواعيد تُؤخذ بصورة مسبقة».