سياسي باكستاني لـ"مرآة البحرين": على باكستان إعادة النظر في تعاونها الأمني مع البحرين

ثاقب أكبر نائب أمين عام مجلس الوحدة الوطني الباكستاني
ثاقب أكبر نائب أمين عام مجلس الوحدة الوطني الباكستاني

2019-08-29 - 7:27 ص

مرآة البحرين (خاص): قال ثاقب أكبر، نائب أمين عام مجلس الوحدة الوطني الباكستاني (ملي يكجهتي كونسل) إن "موقف دول الخليج تجاه القضية الكشميرية بعد قيام الحكومة الهندية بإلغاء الحكم الذاتي في الشطر المحتل للإقليم من قبلها، شكل صدمة للشعب الباكستاني وصفعة لجميع الحكومات التي تواترت في البلاد".

ورأى أكبر في تصريح خاص لـ"مرآة البحرين" بأن "باكستان لم تقصر بشيء مع دول الخليج بشكل عام والبحرين بشكل خاص، فالمنامة حظيت بدعم أمني باكستاني كبير، حيث رفدت إسلام آباد الأجهزة الأمنية في البحرين بعشرات الجنود والضباط في مختلف القوات وبمختلف الرُتب".

واستدرك "إلا أن هذا التعاون الباكستاني لم يشفع لإسلام آباد الحصول على التأييد والدعم البحريني في قضية كشمير المحتلة"، على حد تعبيره.

وقال "آل خليفة قرروا احتضان الهند ورئيس حكومتها المعروف بسفاح المسلمين ناريندرا مودي وغض الطرف عن قضية كشمير، تماماً كما فعلوا مع القضية الفلسطينية".
وأضاف أكبر بأنه "كان يجب على باكستان أن تتعلم من صفقة القرن وأن الدول الخليجية لا يمكن الاعتماد عليها، فهي التي غدرت بالشعب الفلسطيني وليس بعيداً أن تغدر بالشعب الكشميري والباكستاني".
وأكد "الآن وبعد هذا الخذلان الخليجي، ينبغي لباكستان إعادة النظر في علاقاتها مع حكومات دول الخليج وإعادة ترتيب أوراقها في هذا الصدد"، وفق تعبيره.