المنامة تفتح النار على حكومة بغداد: العراق يقبع تحت الاحتلال الإيراني ويصدر لنا الإرهاب

2012-08-24 - 6:32 ص



مرآة البحرين (خاص):
في تصعيد مفاجئ وعلى غير ميعاد، وصفت الحكومة البحرينية التي يرأسها خليفة بن سلمان آل خليفة جمهورية العراق التي ترأس الدورة العربية الحالية بالبلد المُحتل من جانب إيران، وأنه "يقوم بتصدير ورعاية الإرهاب عن طريق معسكرات التدريب والتنظيمات الإرهابية التي نقلتها إيران للآراضي العراقية من أجل تدريب الشباب البحريني لإثارة أعمال العنف والارهاب في البحرين التي تهدد استقرار المملكة التي تحكمها أسرة آل خليفة".

وقالت الناطقة الرسمية باسم الحكومة البحرينية سميرة رجب يوم أمس الأول الأربعاء في مداخلتها في هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي "إن احتلال إيران للعراق قد أدى إلى تغيرات في المنطقة على مستوى التوازنات (...) دخول إيران للعراق بشكل كامل وجعله قاعدة للتنظيمات وتدريب الشباب العربي، وخصوصاً البحريني والخليجي". وأوضحت بأن "البحرين تمتلك وثائق وأدلة على هذا الكلام".

وأشارت الناطقة باسم الحكومة البحرينية إلى "وجود تعبئة عقائدية صريحة للشباب المحتجين قادمة من العراق، مؤكدة رفع الشعارات الطائفية والمذهبية أثناء المسيرات" على ما عبرت.

وألمحت سميرة رجب التي تشغل إلى جانب منصب الناطقة الرسمية باسم الحكومة البحرينية، منصباً آخر هو وزيرة هيئة شئون الإعلام منذ ابريل/ نيسان الماضي 2012، إلى اتهامات خطيرة بشأن قيام "حزب الدعوة العراقي بتمويل المعارضة البحرينية من أجل الإطاحة بالحكم في البحرين عن طريق إشعال الفتنة المذهبية التي قد تصل للذبح على الهوية، وذلك بسيناريو مشابه للعراق" على ما عبرت.

تأتي تصريحات الحكومة البحرينية في الوقت التي أعلنت في شركة طيران الخليج إعادة رحلاتها إلى العراق وإيران، بعد توقف فترة زادت على العام والنصف، منذ انطلاق ثورة 14 فبراير/ شباط من العام الماضي 2011، على إثر اتهام البحرين للعراق بالتدخل في الشئون الداخلية.

وبحسب بعض المراقبين فإن "تصريحات رجب قد تضر بعملية تحسين وتعزيز العلاقة بين البحرين والعراق على الصعيد السياسي". ولفتوا في هذا الصدد إلى تصريح وزير الدولة للشئون الخارجية غانم البوعينين يوليو/ تموز الماضي أثناء استقباله القائم بأعمال سفارة العراق في البحرين نجلاء ثامر، بأن "مملكة البحرين حريصة على تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي مع العراق" على ما نشرت الصحف البحرينية/ المعروف أن سميرة رجب من منتسبي حزب البعث العربي الاشتراكي، وكانت تربطها علاقات معروفة مع نظام صدام حسين الذي أُسقط في العام 2003.










التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus