الديهي: استهداف النظام للعلماء والتعدي على مظاهر عاشوراء جريمة نكراء لا تقل عن التي اقترفها طاغية العراق

نائب أمين عام الوفاق الشيخ حسين الديهي
نائب أمين عام الوفاق الشيخ حسين الديهي

2019-09-07 - 9:56 ص

مرآة البحرين: وصف نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية، الشيخ حسين الديهي، استهداف نظام البحرين لرجال الدين والرواديد بالإضافة إلى التعدي على مظاهر عاشوراء بأنه "جريمة نكراء" لا تقل عن الجريمة التي اقترفها "طاغية العراق" (الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين).

وقال "واهم إن ظنَّ النظام البحريني بحملاته الترهيبية التي يقوم بها تجاه إحياء الشعائر الإسلامية الحسينية في عاشوراء بأنه يستطيع أن يسقط قيم الثورة الحسينية".

وأضاف "أيُّها الواهمون لن تتمكنوا من محاربة الحسين وثورته فكل من وقف في وجه الحسين أصبح اليوم في مزابل التاريخ ولا استثناء لكم من ذلك".

وتابع "إن استهداف النظام للعلماء والخطباء والرواديد إضافة إلى الاعتداء على بعض المظاهر العاشورائية هي جريمة نكراء لا تقل عن تلك التي اقترفها طاغية العراق (الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين) حينما قصف قبة الحسين، وعلى من يصر على استهداف عاشوراء كل عام أن يتذكر مآل كل الطغاة الذين حاربوا الحسين وفشلوا ولاحقتهم لعنة التاريخ".

وفي ختام حديثه وجه الديهي كلامه لرجال الدين والخطباء والرواديد قائلاً إن "ما يحل بكم اليوم من أذى وتنكيل وترهيب يقوم به النظام البحريني لهو بعين الله، وبنظر إمامكم الحسين، وتحملكم للأذى في سبيل إقامة الحق ومواجهة الباطل وعدم خوفكم من هذه الاستفزازات لهو دليل على أنكم مصداق لـ«وثبت لي قدم صدق عندك مع الحسين»" على حد قوله.