البحرين تشتكي قناة الجزيرة عند جامعة الدول العربية

محمد صالح أحد أفراد تنظيم القاعدة التي أوكل لهم الديوان الملكي تصفية معارضين بينهم عبدالوهاب حسين
محمد صالح أحد أفراد تنظيم القاعدة التي أوكل لهم الديوان الملكي تصفية معارضين بينهم عبدالوهاب حسين

2019-09-10 - 10:10 ص

مرآة البحرين:أعلنت قناة الجزيرة عن قيام حكومة مملكة البحرين بتقديم شكوى ضدها لجامعة الدول العربية بعد بثها حلقة عن تعاون سرّي بين المخاربات البحرينية مع نشطاء من تنظيم القاعدة الإرهابي، ضمن برنامج «ما خفي أعظم».
وقالت القناة  التي تبث من قطر، إن مصادر أبلغتها أن الشكوى رفعت لاجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 في مقر الأمانة العامة بالقاهرة.
وتحدثت حلقة «ما خفي أعظم» التي تم بثها في منتصف شهر يوليو/تموز الماضي عن وجود مخطط سري للمخابرات البحرينية عام 2003 مع قيادات تولت تجنيدها في تنظيم القاعدة بهدف اغتيال معارضين بارزين.
وقد رأت حكومة المنامة أن الحلقة أساءت لها واستندت إلى المعارضة فقررت تقديم شكوى ضد الجزيرة لجامعة الدول العربية، وهو ما أثار استهجان كثير من المراقبين إزاء مثل هذه الخطوة التي اعتبروها غريبة من نوعها.
وقال الكاتب والمحلل السياسي البحريني المعارض عادل مرزوق -في مقابلة مع الجزيرة- إن البحرين تتقدم بشكواها ضد القناة إلى جهة غير مختصة، في إشارة إلى اجتماع وزراء الخارجية بجامعة الدول العربية في القاهرة.
وأضاف مرزوق أن هذه الشكوى تحرف محتوىً إعلامياً يتهم جهات في الحكومة البحرينية بدعم جماعات متطرفة كالقاعدة، إلى مسار سياسي بمنطقة الخليج غير ِذي صلة بتلك الاتهامات.