رأس ’أحمد فرحان’ أذهل حضورها... ندوة بنادي ’فرونت لاين’ عن ’الثورة المنسية’ في البحرين

2012-08-25 - 8:56 ص


مرآة البحرين: نظّم نادي "فرونت لاين" في لندن الخميس ندوة تحت عنوان "الثورة المنسية في البحرين"، بمشاركة ممثلين عن منظمات دولية من ضمنها "تشاتم هاوس" وصحافين غربيين ونشطاء حقوقيين بحرينيين .

وتحدّث صحافي في صحيفة الغارديان في مداخلته خلال الندوة الصحافة عن عدم تغطية ثورة البحرين مقارنةً بسوريا وغيرها من الدول التي تشهد اضطرابات.

من جهته، استعرض عضو منظمة "بحرين ووتش" الناشط "ماركو أوين جونز" دور شركات العلاقات العامة التي تعمل في البحرين على تشويه سمعة الثورة في بريطانيا وأميركا عبر إشاعة أن البحرين ذات غالبية شيعية و يتبعون ولاية الفقية في ايران، مشيرا إلى أن الحكومة البحرينية دفعت مبلغ 32 مليون دولار لـ18شركة علاقات لتحسين صورة البحرين في لندن وواشنطن .

وأشار إلى أن الشركات قامت بتعديل معلومات (المستشارين الأمنيين) جون تيموني وجون ييتس في موسوعة ويكيبيديا لتكون صورتهم إيجابية .

  &&qut2&&
وتحدثت ممثِّلة منظمة "ريد كروس" عن سياسة الإفلات من العقاب في البحرين، مشددة على أن التعذيب الممنهج في البحرين ليس وليد الثورة، مؤكدة أن هناك ثقافة "إفلات من العقاب" في البحرين.

من ناحيته، تطرق المحامي محمد التاجر في مداخلته إلى المحاكمات الغير عادلة وتعرضه للتعذيب في السجن، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية قامت بوضع كاميرا في غرفة نومه وتصويره وابتزازه لمدة عامين من أجل وقف التحدث عن الانتهاكات لكنهم نشروا الفيلم.

وعرض خلال الندوة فيلم عن "همجية النظام البحريني" حيث ذهل الحضور عندما مشهد رأس الشهيد احمد فرحان. كما عرض فيلم آخر عن استهداف السلطات البحرينية للرياضيين في البحرين واعتقالهم وتعذيبهم وفصلهم من أعمالهم.





التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus