باريس «قلقة جدا» حيال وضع الناشط البحريني نبيل رجب

2012-08-25 - 9:02 ص



«أ.ف.ب»: أبدت فرنسا أمس الجمعة "قلقها الكبير" على وضع الناشط البحريني نبيل رجب الذي برىء من تهمة سب عبر موقع تويتر لكنه حكم بالسجن ثلاثة اعوام لمشاركته في تظاهرات غير مرخص لها، مؤكدة انها "مستنفرة" للافراج عنه.

وقالت الرئاسة الفرنسية الجمعة ان "فرنسا مستنفرة للمطالبة بالافراج عنه (رجب)"، وذلك اثر لقاء بين الرئيس فرنسوا هولاند وسهير بلحسن رئيسة الاتحاد الدولي لروابط حقوق الانسان.

واضافت الرئاسة في بيان ان "رئيس الجمهورية اعرب عن تأييده لتحرك الاتحاد الدولي لروابط حقوق الانسان لضمان الافراج" عن نبيل رجب الذي يشغل منصب الامين العام المساعد لهذه المنظمة في بلاده.

وكان فنسان فلورياني مساعد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية صرح في وقت سابق "نسجل بارتياح تبرئة نبيل رجب من تصريحات ادلى بها على شبكات اجتماعية. لكننا لا نزال قلقين جدا حيال وضع رجب الذي حكم بالسجن ثلاثة اعوام في 16 اب/اغسطس لمشاركته في تظاهرات".

وقضت محكمة بحرينية في 16 اب/اغسطس بسجن رجب ثلاث سنوات بتهمة المشاركة في مسيرات غير مرخص لها. وستنظر محكمة استئناف في العاشر من ايلول/سبتمبر في طعن تقدم به رجب ضد ذلك الحكم.  في المقابل، تمت تبرئة رجب من تهمة سب اهالي منطقة المحرق.

واضاف فلورياني "نأمل في ان تعيد محكمة الاستئناف النظر في هذا الحكم الذي اعربنا عن قلقنا حياله. لا نزال قلقين بازاء استمرار التوتر في مملكة البحرين ونذكر بتمسكنا الكبير بحرية التعبير والراي والحق في التظاهر السلمي".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus