صحافة محلية: فرنسا ’مستنفرة’ للإفراج عن نبيل رجب.. و’وعد’ تطالب باحترام خصوصية المعتقلين

2012-08-25 - 9:58 ص


مرآة البحرين (خاص): أضاءت صحيفة "الوسط" الصادرة السبت على بيان الرئاسة الفرنسية أمس الجمعة، إثر لقاء بين الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيسة "الاتحاد الدولي لروابط حقوق الإنسان" سهير بلحسن، بأن "فرنسا مستنفرة للمطالبة بالإفراج عن الناشط الحقوقي (رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان) نبيل رجب".

وأضافت البيان أن "رئيس الجمهورية أعرب عن تأييده لتحرك "الاتحاد الدولي لروابط حقوق الإنسان" لضمان الإفراج عن رجب الذي يشغل منصب الأمين العام المساعد لهذه المنظمة في فر.

واهتمت الصحيفة بمطالبة جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) بـ"احترام القائمين على نفاذ القانون لخصوصية المعتقلين وحريتهم في الاتصال بأسرهم وذويهم من دون تدخل منها، باعتبار ذلك أحد الحقوق المتصلة بحقوق المحتجز كإنسان".

ودعت الجمعية إلى "إطلاع المعتقلين على مختلف أنواع الصحافة اليومية من دون انتقاء من إدارة السجن، والسماح بمشاهدة مختلف المحطات التلفزيونية بدلاً من اقتصارها على بعض المحطات التي ينتقيها القائمون على مصلحة السجون في البحرين"، مشددة على ضرورة "السماح بعلاج المرضى من المعتقلين في عيادات متخصصة بالأمراض التي يعانون منها".

وأبرزت صحيفة "أخبار الخليج" نفي وزارة الداخلية التقارير الأخيرة التي أشارت إلى استقالة مستشار الشرطة لوزارة الداخلية جون ييتس، مؤكدة أنها "غير صحيحة".

وقالت الوزارة، في بيان، إن المستشار ييتس البريطاني الجنسية لقد أنهى مدة عقده الأولى الممتدة لستة شهور في تاريخ 20 يوليو/تموز الماضي، ولكن تم انتدابه من قبل الوزير لتقديم المشورة بشأن برامج رئيسية عدة ذات علاقة بإصلاح الشرطة"، مشيرة إلى أن ييتس "سوف يباشر عمله من خلال زيارات منتظمة للبحرين خلال الأشهر المقبلة".

وفيما يلي أهم عناوين الصحف الصادرة في البحرين السبت:

  • "الوسط": الرئيس الفرنسي: ندعم التحركات للإفراج عن نبيل رجب... وأميركا: قلقون إزاء مصيره
  • "الوسط": "الداخلية": استقالة مستشار الشرطة جون ييتس غير صحيحة
  • "الوسط": بخيت: كل المؤسسات معنية بهذا المرض... الكاظم: سيواجه وزير الصحة معوقات من العاملين بالوزارة... الشمطوط: لا خطة لمعالجة المرضى "السكلر"... مرضٌ مميتٌ مخيفٌ... وقنبلةٌ موقوتةٌ تهدد مرضاه
  • "الوسط": قاسم: مصرون على الوسائل السلمية في الحراك الإصلاحي ... والقطان: نحذر من الانخراط في الأحزاب السياسية الداعية لزعزعة الأمن
  • "الوسط": عاطلو "العلاج الطبيعي" يطالبون "الصحة" بتدشين استراتيجية واضحة لتوظيف أكثر من 170عاطلاً منهم
  • "الوسط": "وعد" تطالب باحترام خصوصية المعتقلين وحريتهم في الاتصال بأسرهم
  • "أخبار الخليج": "الداخلية" تنفي استقالة المستشار جون ييتس



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus