مواطنون يشتكون عدم وجود مواعيد لتجديد البطاقة الذكية (صحيفة)

الجهاز المركزي للمعلومات
الجهاز المركزي للمعلومات

2019-09-25 - 11:33 ص

مرآة البحرين: اشتكى عدد من المواطنين من عدم وجود مواعيد لتجديد البطاقة الذكية في الجهاز المركزي للمعلومات، وذلك منذ أكثر من أسبوع، وهذا ما أدى لتعطل معاملاتهم الشخصية في الجهات المختلفة والتي تتطلب توفير بطاقة الهوية.

وقالوا - وفق ما نقلت صحيفة الأيام المحلية - إنهم قاموا بمراجعة الموقع الرسمي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية خلال الأيام الماضية للحصول على موعد، إلا أن جميع محاولاتهم فشلت في الحصول على موعد، مؤكدين أن الحل الوحيد للحصول على موعد لتجديد البطاقة الذكية هو طلب موعد مستعجل والذي تكون قيمته 12 دينارًا، خصوصاً للذين هم في حاجة للبطاقة الذكية لقضاء معاملات في الجهات المختلفة والتي تتطلب توفير بطاقة الهوية الصالحة.

وأضافوا أن تجديد البطاقة الذكية من خلال الموعد المسبق قيمته دينارين فقط، ولكن هذا الموعد غير متوفر في الوقت الحالي، ولذلك فهم أمام خيارين، إما دفع 12 دينارًا للشخص الواحد أو الانتظار إلى أجل غير مسمى.

وأشاروا إلى أن الموقع الإلكتروني لحجز المواعيد لا تتوافر فيه مواعيد لأكثر من شهر حاليًا، وهذا ما أدى لتعطل بعض معاملاتهم الخاصة في البنوك والمؤسسات المختلفة.

وكان الجهاز المركزي للمعلومات قام بإجراء تغييرات في البطاقة الذكية خلال الأشهر الماضية وهو ما استدعى تغييرها من المواطنين.