«الداخلية» ترد على «مرآة البحرين»: جون ييتس لم يستقل لكن عقده انتهى

2012-08-25 - 1:17 م


مرآة البحرين: ردت وزارة الداخلية في تصريح أمس على الخبر الذي أوردته "مرآة البحرين" بشأن استقالة الخبير الأمني البريطاني جون ييتس من مهمته في الإشراف على تدريب قوات الشرطة البحرينية، وقالت إنه أنهى مدة عقده لكنه لم يستقل. وأوضحت في بيان صحفي أمس "إن التقارير الأخيرة التي تشير إلى استقالة مستشار الشرطة لوزارة الداخلية، جون ييتس، غير صحيحة". لكنها أضافت بأن "المستشار ييتس أنهى مدة عقده الأولى الممتدة لستة شهور في تاريخ 20 يوليو/ تموز 2012، ولكن تم انتدابه من قبل الوزير لتقديم المشورة بشأن عدة برامج رئيسية ذات علاقة بإصلاح الشرطة، وسيباشر عمله من خلال زيارات منتظمة للبحرين خلال الأشهر المقبلة".

وكانت معلومات أكدتها مصادر وثيقة الصلة لـ"مرآة البحرين" قد أشارت إلى تقديم ييتس استقالته أكثر من مرة، وكان آخرها في مارس/ آذار الماضي، لكن الحكومة قامت بترضيته. غير أنه عاد يلح بطلبها، في الأسابيع الأخيرة. ويعد هذا أوصل تصريح لوزارة الداخلية تعترف فيه بانتهاء عقدها مع المستشار البريطاني
وعيّنت وزارة الداخلية منذ شهر ديسمبر/ كانون الأول 2011، مساعد المفوض السابق لشرطة العاصمة البريطانية جون ييتس، للإشراف على عملية الإصلاح في جهاز الشرطة لدى الوزارة، إثر صدور توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، ومن ضمنها توصية لوزارة الداخلية البحرينية بالاستعانة بأحد الضباط من ذوي الخبرة والدراية من خارج البحرين للتعامل مع التحديات التي يواجهها جهاز الشرطة.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus