’الوفاق’: منع ناشطتين بحرينيتين من دخول الكويت انتقام سياسي من السلطة

2012-08-25 - 1:35 م



مرآة البحرين (خاص):
أكدت جمعية "الوفاق" أن منع السلطات الكويتية الناشطتين عضو شورى "الوفاق" رملة عبد الحميد، ونائب رئيسة دائرة شئون "المرأة" في الجمعية نازي كريمي من دخول دولة الكويت فجر اليوم السبت، هو بسبب وجود اسميهما في قوائم المنع التي توزعها السلطات في البحرين على عدد من الدول، لتعطيل المواطنين ولملاحقتهم والتضييق عليهم.

وقالت "الوفاق"، في بيان، "نتفهم موقف السلطات الكويتية لكن ما يلفت الأنظار أن منع نساء على حدود الدول الأخرى وتعطيلهن وحجزهن وكل ذلك لم يشكل دافعاً لسلطات بلادهن للتحرك أو وعدم الاكتراث"، مضيفة أن ذلك "يعكس واقع المرأة في البحرين والذي طوقته السلطة بعنجهيتها وعنفها وقمعها وظلمها الذي فاق التصور".

وأكدت أن "ذلك يشكل إهانة للمرأة وعدم اعتراف بمكانتها الخاصة وهذا التعاطي للمواطنين في البحرين وخصوصاً النساء منهن تقف وراءه المنهجية الأمنية"، لافتة إلى أن "القوائم وزعت لمزيد من الإذلال والملاحقة والتضييق على المواطنين وللإنتقام على مواقف النساء السياسية".

وشكرت "الوفاق" وقفة الشعب الكويتي من حقوقيين واعلاميين ونشطاء الذين تابعوا القضية، وكذلك المؤسسات الرسمية التي تفهمت وتعاونت من أجل تسهيل الموضوع".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus