نشطاء مصريون «يهشتقون» #كلنا_مريم احتجاجاً على إيقاف مريم الخواجة في مطار القاهرة

2012-08-26 - 3:35 م


مرآة البحرين: أطلق نشطاء مصريون على "تويتر" هاشتاق #كلنا_مريم استنكاراً على احتجاز سلطات الأمن في مطار القاهرة الناشطة البحرينية مريم الخواجة ومنعها من دخول مصر. وامتلأ في دقائق معدودة بمئات التغريدات المتاضمنة معها.

وصرحت الخواجة اليوم بأنها "فوجئت بعد تقديم وثائقها برجل أمن يسألها عن جنسيتها بعد دخولها بجواز سفرها الدنماركي"، طالباً منها "الرجوع إلى مكتب الأمن لأنها ممنوعة من دخول مصر".

وقالت لـ«بي بي سي» إن "الأمن أخبرها بأنها ممنوعة بأمر من المخابرات المصرية وعليها المغادرة لكنها رفضت التحرك وطلبت حضور محامي لها".
وشن مغردون مصريون حملة، عبروا من خلالها عن رفضهم للإجراء الذي اتخذته السلطات بحق الناشطة الخواجة، وهي المرة الثانية التي يجري منعها منذ أبريل/ نيسان الماضي.

وقال مغرد "معلش مصر لسا مش بتاعتنا، حقك علينا، #أهلا_مريم". وأضافت مغردة أخرى معروفة، وهي علياء جاد "رفضوا دخولك مصر لأنك أشجع منهم جميعا. مصر سترحب بك قريبا".

ويأتي ذلك، بعد نحو يومين من إيقاف السلطات الكويتية ناشطتين بحرينيتين، هما نازي كريمي ورملة عبدالحميد في مطار الكويت. وسبق لسلطات الأمن في القاهرة أن منعت نشطاء بحرينيين من دخول الأراضي المصرية، وبينهم رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب والناقد علي الديري.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus